خبير سياسي إيراني: وسائل الإعلام الروسية انتصرت على هيمنة أمريكا وأوروبا في مجال المعلومات

علّق أستاذ السياسة والخبير في مجال العلاقات الدولية، روح الله مدبر، أمس الجمعة، على الاتهامات الأمريكية لوسائل الإعلام الروسية.
Sputnik
وقال روح الله مدبر، لـ"سبوتنيك": "تدرك الولايات المتحدة أن وسائل الإعلام الروسية، وخاصة "سبوتنيك" و"آر تي" تلعب دورًا مهمًا في نقل الأحداث بدقة ومواجهة الدعاية الغربية الكاذبة".

وأضاف: "يلجأ الناس، في جميع أنحاء العالم، إلى وسائل الإعلام الروسية لمعرفة الحقيقة. تتمتع "سبوتنيك" و"آر تي" بقاعدة جماهيرية كبيرة".

ولفت إلى أنه "في الوقت نفسه، فشلت مصادر المعلومات الغربية لأنها تحاول إظهار واقع مختلف من خلال الرقابة، التي تفرضها على وسائل الإعلام.. لقد انتصرت وسائل الإعلام الروسية مرة أخرى على هيمنة الولايات المتحدة وأوروبا في مجال المعلومات".
وكانت وزارة الخزانة الأمريكية، قد فرضت عقوبات على مجموعة "روسيا سيغودنيا" الإعلامية ومديرها دميتري كيسيليوف، يوم أمس الجمعة.
كما أصدرت الوزارة تعميما، يقضي بإتمام المعاملات المالية مع مجموعة "روسيا سيغودنيا" الإعلامية، بحلول 13 نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل.
واشنطن تتهم قناة "آر تي" بأنها أحد الأسباب وراء عدم دعم العديد من الدول حول العالم لأوكرانيا
وفي وقت سابق من يوم أمس الجمعة، اتهم وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، علنا، قناة "آر تي" التلفزيونية الروسية بإجراء "عمليات سرية " للتدخل في شؤون الدول الأخرى والمشاركة في "المشتريات العسكرية"، بحسب زعمه.
وأشار إلى أن الولايات المتحدة وبريطانيا وكندا تطلق "حملة دبلوماسية" ضد قناة "آر تي" الروسية، وسيحث الدبلوماسيون الأمريكيون شركاءهم إلى التعامل مع تحركاتها الإعلامية على أنها "استخبارية"، بحسب قوله.
وردت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، أمس الجمعة، على تصريحات بلينكن بشأن قناة "آر تي"، مشيرة إلى أن تصرفات وزير الخارجية المريكي يجب التعامل معها على أنها سلسلة كتل "بلوك تشين".
مناقشة