مجتمع

الداخلية السعودية تعدد 4 محظورات لاستخدام العلم وسط احتفالات اليوم الوطني

شددت وزارة الداخلية السعودية على وجود 4 محظورات لاستخدام العلم السعودي وسط الاحتفالات باليوم الوطني في البلاد.
Sputnik
وذكرت الداخلية السعودية في بيان رسمي على صفحتها بمنصة "إكس"، أمس الجمعة، أن هناك 4 محظورات ضمن 13 نقطة تحذيرية توجيهية، أهمها حظر رفع علم المملكة وهو باهت اللون أو في حالة سيئة على أن يتم إتلافه في حال عدم السماح باستعماله.
كما يحظر استعمال علم المملكة السعودية كعلامة تجارية أو لأغراض الدعاية التجارية أو لأي غرض آخر غير ما نص عليه نظاما، وذلك خلال الاحتفالات الوطنية السعودية باليوم الوطني للمملكة الذي يصادف الـ23 من سبتمبر/ أيلول من كل عام.
البحرية السعودية تنظم مسيرة عسكرية ومعرضا للأسلحة في الجبيل بمناسبة "اليوم الوطني".. فيديو وصور
ومن بين المحظورات الأخرى "تنكيس علم المملكة الوطني أو العلم الخاص بخادم الحرمين الشريفين"، فضلا عن "حظر استخدام العلم بأي صورة قد تهينه أو تعرضه للتلف بما في ذلك طباعته على المواد التي ينوي التخلص منها بعد استخدامها".
وشددت وزارة الداخلية السعودية على وصول عقوبة إهانة العلم الوطني للسعودية أو العلم الملكي إلى السجن لمدة عام، وغرامة قيمتها 3 آلاف ريال (800 دولار) أو بإحدى العقوبتين.
ويشار إلى أن المملكة العربية السعودية تحتفل بيومها الوطني في اليوم الأول من الميزان الموافق 23 سبتمبر/أيلول من كل عام وذلك تخليدا لذكرى توحيد المملكة وتأسيسها على يدي الملك عبد العزيز آل سعود.
مناقشة