الصين تدعو إسرائيل إلى وقف الحرب في غزة والتوقف عن انتهاك سيادة لبنان

صرّح مندوب الصين الدائم لدى الأمم المتحدة، فو كونغ، اليوم الخميس، بأن الصين تدعو إسرائيل لاتخاذ قرار صحيح بوقف الحرب في غزة والتوقف عن التعدي على سيادة لبنان وأمنه.
Sputnik
الأمم المتحدة - سبوتنيك. وقال فو كونغ، خلال جلسة لمجلس الأمن التابع للأمم المتحدة: "ندعو إسرائيل بشدة لاتخاذ قرار صحيح بالامتناع عن استخدام القوة والوقف الفوري للعملية العسكرية في غزة، والتوقف عن التعدي على سيادة لبنان وأمنه، والتوقف عن المخاطر التي قد تجر المنطقة إلى كارثة جديدة".
ويواصل الجيش الإسرائيلي، منذ صباح الاثنين، شن غارات على مناطق متفرقة في جنوب لبنان وعمقه، مستهدفًا مواقع يقول إنها تابعة لحزب الله، ما أسفر عن مقتل أكثر من 600 مواطن وإصابة نحو ألفين، حسب إحصائيات وزارة الصحة اللبنانية.
الجيش الإسرائيلي لا يستبعد القيام بعملية برية في لبنان
تأتي التطورات في الوقت الذي تتواصل فيه المعارك في جنوب لبنان بين حزب الله والجيش الإسرائيلي منذ أكثر من 11 شهرًا بعد إعلان حزب الله فتح جبهة مساندة لغزة، حيث تشهد العمليات توسعًا يوميًا على طول الحدود من رأس الناقورة إلى مزارع شبعا.
وارتفعت حدة التوترات بين الجانبين بعدما شهد لبنان هجومين متتاليين يومي 17 و18 سبتمبر/أيلول الجاري، استهدفا تفجير عدد كبير من أجهزة الاتصالات اللاسلكية، قُتل فيها 37 شخصًا وأصيب نحو 3000 آخرين حسب بيانات رسمية. وحتى الآن لم يُعرف بشكل قاطع كيفية التفجير المتزامن لآلاف الأجهزة، إلا أن الحكومة اللبنانية و"حزب الله" يتهمان إسرائيل بالمسؤولية عن الهجوم.
وعلّق المتحدث باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، على المخاوف من تصعيد الصراع بين إسرائيل و"حزب الله" اللبناني، قائلا: "بالطبع، الوضع يتدهور كل يوم، ويتدهور بسرعة، والتوتر يتزايد، وعدم القدرة على التنبؤ آخذة في الازدياد. وهذا أمر يثير قلقنا".
مناقشة