الكرملين يعلق على مزاعم دور تاجر روسي في تجارة أسلحة مع "أنصار الله"

علق الكرملين، اليوم الاثنين، على تقرير لصحيفة أمريكية، زعم أن هناك دورا لرجل أعمال روسي، يدعى فيكتور بوت، في تجارة الأسلحة الصغيرة مع جماعة "أنصار الله" اليمنية.
Sputnik
سبوتنيك. وقال المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف، إن "ما نشرته الصحيفة عن أن فيكتور بوت التقى بـ"أنصار الله" لمناقشة إمدادات الأسلحة هي ادعاءات مزيفة".
وأضاف بيسكوف: "لقد طالعنا هذه التقارير، لكننا نميل إلى تصنيفها على أنها مزيفة أو محاولات لشن حملات إعلامية على ممثلي شعبنا".
الجيش الأمريكي يعلن تنفيذ ضربات على 15 هدفا لـ"أنصار الله" في اليمن
وزعمت الصحيفة الأمريكية في تقريرها أن ممثلين عن حركة "أنصار الله" اليمنية كانوا قد زاروا روسيا واتفقوا مع بوت على توريد شحنة من الأسلحة الصغيرة.
يذكر أنه في عام 2012، كان قد حكم على رجل الأعمال الروسي بوت بالسجن لمدة 25 عاما في الولايات المتحدة بتهمة الاتجار غير المشروع بالأسلحة، لكنه لم يقر بالتهمة، وفي ديسمبر/ كانون الأول 2022، تم إطلاق سراح بوت في صفقة تبادل سجناء مقابل الإفراج عن بطلة كرة السلة الأولمبية مرتين بريتني غرينر.
وبعد عودته إلى وطنه روسيا، انضم بوت إلى الحزب الليبرالي الديمقراطي وتم انتخابه لعضوية المجلس التشريعي لمنطقة أوليانوفسك.
خبير يمني لـ"سبوتنيك": الجيش الإسرائيلي في أضعف حالاته وجاهزون للمواجهة الشاملة
وفي وقت سابق، أعلنت القوات المسلحة التابعة لجماعة "أنصار الله" اليمنية، يوم الخميس الماضي، أن سلاح الجو المسير استهدف هدفا حيويا في يافا بعدد من الطائرات المسيرة من نوع "يافا".
وقال المتحدث العسكري باسم "أنصار الله"، العميد يحيى سريع، إن "العملية في يافا حققت أهدافها بنجاح بوصول المسيرات دون أن يرصدها العدو أو يسقطها"، مؤكدا أنها "تأتي ضمن المرحلة الخامسة في معركة الفتح الموعود والجهاد المقدس".
وحيت "أنصار الله" "الأبطال المجاهدين في جبهات غزة والضفة وكذلك جبهات لبنان والعراق"، مؤكدة استمرارها في تنفيذ عملياتها العسكرية ضد "العدو الإسرائيلي حتى وقف العدوان ورفع الحصار عن قطاع غزة، وكذلك وقف العدوان على لبنان".
مناقشة