مراسل "سبوتنيك": عدوان إسرائيلي يستهدف مواقع في مدينتي حمص وحماة وسط سوريا

أفاد مراسل "سبوتنيك" في محافظة حمص وسط سوريا، صباح اليوم الخميس، بوقوع عدوان إسرائيلي استهدف المدينة الصناعية في حسياء بريف حمص الجنوبي، بالإضافة إلى أحد المواقع العسكرية في محافظة حماة.
Sputnik
وأشار المراسل إلى أن الطائرات الإسرائيلية أطلقت عددًا من الصواريخ من فوق الأراضي اللبنانية، في محاولة لاستهداف مصنع داخل المدينة الصناعية في حسياء.
مدنيون يتحدثون لـ"سبوتنيك" عن اللحظات الأولى للعدوان الإسرائيلي على مساكنهم بالعاصمة السورية دمشق
ولفت مراسل "سبوتنيك" في محافظة حمص، إلى أن "فرق الإطفاء والدفاع المدني تعمل على إخماد الحريق الذي اندلع جراء العدوان الإسرائيلي على مصنع سيارات "سابا" في المدينة الصناعية بحسياء".
وأشار المراسل إلى "احتراق عدد من السيارات المحملة بمواد إغاثية وغذائية مرسلة من العراق، داخل معمل "سابا" للسيارات في المنطقة الصناعية بحسياء".
وأضاف أن

المعلومات الأولية تشير إلى إصابة 3 أشخاص بجروح جراء العدوان الإسرائيلي.

كما أفاد مراسل "سبوتنيك" في محافظة حماة، بوقوع عدوان إسرائيلي جديد استهدف أحد المواقع في ريف حماة الجنوبي، بالقرب من طريق عام حمص- حماة.
وأضاف المراسل: "العدوان الإسرائيلي استهدف منطقة معرين الجبل في ريف المحافظة الجنوبي، ما أدى إلى اندلاع النيران في المنطقة".
مراسل "سبوتنيك": عدوان إسرائيلي استهدف محيط منطقة القصير على الحدود السورية اللبنانية
كما أفاد مصدر عسكري سوري أن "العدو الإسرائيلي شن عدواناً جوياً في حوالي الساعة الواحدة بعد منتصف الليل، مستهدفاً معملًا لتجميع السيارات في المنطقة الصناعية بحسياء بريف حمص، بالإضافة إلى أحد المواقع العسكرية في حماة".
ووفقاً للمصدر، جاء الهجوم من اتجاه شمال لبنان، واقتصرت الخسائر على الأضرار المادية دون وقوع إصابات بشرية.
وفي السياق، أفاد مراسل "سبوتنيك" في العاصمة السورية دمشق، باندلاع حريق ضخم في معمل "دهانات" على طريق عام الكسوة - دير علي، مؤكدًا أنه لا صحة للأنباء التي تتداولها بعض المصادر الإعلامية حول عدوان إسرائيلي استهدف المنطقة.
يشار إلى أن سوريا، كانت قد حذرت في وقت سابق، من تكرار الهجمات الإسرائيلية على أراضيها، مشيرة إلى أن ذلك قد يؤدي إلى تصاعد العنف في المنطقة بشكل يصعب السيطرة عليه.
وأكدت وزارة الخارجية السورية أن "استمرار إسرائيل في اعتداءاتها يشير إلى فشلها وتصاعد الهستيريا التي تعاني منها، بسبب صمود سوريا أمام جميع محاولات إسرائيل والقوى الإرهابية لإضعافها وتحويلها عن موقفها الداعم للشعب الفلسطيني وجهوده في تحرير أرضه، وإصرار سوريا على استعادة الجولان السوري المحتل".
مناقشة