العملية العسكرية الروسية الخاصة

القوات الروسية تباغت تجمعات الجيش الأوكراني بأسراب المسيرات في مقاطعة خاركوف

أفادت وزارة الدفاع الروسية أن عناصر من قوات مجموعة "الغرب"، التابعة لها، دمرت تجمعات الآليات واستهدفت تمركز القوى البشرية للقوات المسلحة الأوكرانية، باستخدام الطائرات المسيرة، خلال تنفيذها (القوات الأوكرانية) عملية تناوب في مواقع تابعة لمقاطعة خاركوف.
Sputnik
وقالت الوزارة في بيان لها: "حدد عسكريو وحدة الاستطلاع، التابعة لمجموعة قوات الغرب، باستخدام الطائرات المسيرة، عدة وحدات، وتجمعات للقوى البشرية العاملة، التابعة للقوات المسلحة الأوكرانية، في مقاطعة خاركوف ليلاً، وحاول مسلحو القوات المسلحة الأوكرانية إجراء عملية تناوب للوحدات في مواقعها القتالية".

وبعد انتظار اللحظة المناسبة، عندما أقلت مركبات النقل عناصر الجيش الأوكراني إلى مواقع الإنزال، شنت قوات الاستخبارات التابعة لمجموعة قوات الغرب، باستخدام طائرات من دون طيار، هجمات مباغتة، مدمرة الآليات العسكرية، ومحيدة فلول العدو التي كانت تحاول الهروب تباعا.

العملية العسكرية الروسية الخاصة
خسائر قوات كييف خلال 24 ساعة تبلغ ما يصل إلى 200 عسكري في مقاطعة كورسك الروسية

وكانت الدفاع الروسية قد أعلنت، في وقت سابق من اليوم، أن وحدات من قوات مجموعة "الغرب" الروسية، على مواقع أكثر فائدة عملياتية، واستهدفت عددا من الألوية الأوكرانية في مناطق شوروفو وتورسكوي في جمهورية دونيتسك الشعبية، وإيزيومسكوي وكوبيانسك في مقاطعة خاركوف.

وبلغت خسائر القوات الأوكرانية أكثر من 430 عسكريًا، و5 مركبات ومدفعا ذاتي الدفع من طراز "غفوزديكا"، ومدفعي هاوتزر من عيار 122 ملم من طراز "دي-30"، وتم تدمير محطتين للحرب الإلكترونية من طراز "إنكلاف-إن"، و3 مستودعات ذخيرة ميدانية.
مناقشة