بوتين يعلن خلال قمة "بريكس" عن تغييرات جذرية في عالم متعدد الأقطاب

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الأربعاء، أن دول "بريكس" تتمتع بإمكانات اقتصادية وعلمية وديموغرافية وسياسية هائلة، مشيرًا إلى وجود تغييرات جذرية في عالم متعدد الأقطاب.
Sputnik
وأكد الرئيس الروسي، خلال اجتماع ضيق مع قادة "بريكس"، أن روسيا تسعى إلى تعزيز مكانة "بريكس" في العالم والتركيز على حل المشاكل العالمية والمحلية.
وأضاف بوتين أن دول "بريكس" تمتلك إمكانات اقتصادية وعلمية وديموغرافية وسياسية هائلة، وتظهر مسؤولية في تعاطيها حول الأوضاع العالمية بالأفعال وليس بالأقوال.

و قال بوتين في اجتماع لقمة "بريكس" في إطار ضيق، عن توسع "بريكس": "بالطبع، سيكون من الخطأ تجاهل الاهتمام غير المسبوق لدول الجنوب والشرق العالمي بتعزيز الاتصالات مع دول "بريكس" وقد أعربت أكثر من 30 دولة بالفعل عن هذه الرغبة بشكل أو بآخر، وفي الوقت نفسه، من الضروري الحفاظ على التوازن ومنع انخفاض فعالية "بريكس".

واقترح بوتين، خلال الاجتماع مع قادة "بريكس"، تشكيل قائمة بالدول الشريكة لمجموعة "بريكس" وتثبيت ذلك في الإعلان الختامي لقمة قازان.
بث مباشر لبدء فعاليات اليوم الثاني من قمة بريكس 2024... فيديو
وبدأت فعاليات اليوم الثاني لقمة "بريكس" 2024، في مدينة قازان الروسية، اليوم الأربعاء، ووصل عدد من الزعماء والقادة والضيوف إلى المدينة للمشاركة بالقمة التي ستعقد اليوم بشكل موسع.
ووصل، صباح اليوم، إلى عاصمة تتارستان الروسية، عدد من الزعماء على رأسهم رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، محمد بن زايد آل نهيان، والأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، للمشاركة في قمة دول "بريكس".
بوتين يجتمع مع السيسي في مدينة قازان الروسية... فيديو
مناقشة