مراسل "سبوتنيك": الدفاعات الجوية السورية تتصدى لأهداف معادية في محيط دمشق

أفاد مراسل "سبوتنيك"، فجر اليوم الخميس، بأن الدفاعات الجوية السورية تصدت لأهداف معادية في محيط العاصمة دمشق.
Sputnik
وأوضح مراسلنا بعد سماع دوي انفجارات في محيط العاصمة السورية دمشق، تبين اشتعال النيران بمحطة للوقود جراء العدوان الإسرائيلي الذي استهدف مبنى سكنيا في حي (كفرسوسة) بدمشق.
في السياق ذاته، هرعت فرق الإطفاء والدفاع المدني السوري إلى موقع الحريق، حيث تعمل على إخماده.
ونقلت وكالة الأنباء السورية "سانا" عن مصدر عسكري قوله بأن عسكريا سوريا قتل وأصيب سبعة آخرون بجروح جراء عدوان إسرائيلي استهدف نقطتين في حي كفرسوسة بدمشق وإحدى النقاط العسكرية في ريف حمص .
الجيش التركي يشن هجوما عنيفا على القوات الكردية شمالي سوريا
وأضاف المصدر Hنه في "حوالي الساعة 03:40 فجر اليوم شن العدو الإسرائيلي عدواناً جوياً من اتجاه الجولان السوري المحتل ومن اتجاه شمال لبنان مستهدفاً نقطتين في حي كفرسوسة بدمشق وإحدى النقاط العسكرية في ريف حمص، وهو ما أسفر عن استشهاد عسكري وإصابة سبعة آخرين بجروح ووقوع أضرار مادية".
وفي وقت سابق، هزت انفجارات عنيفة، مساء الثلاثاء الماضي، القاعدة الأمريكية في معمل وحقل "كونيكو" للغاز بريف دير الزور الشمالي شرقي سوريا، ناجمة عن هجوم برشقة صاروخية.
برلماني سوري سابق: واشنطن تعمل على إعادة إحياء الجماعات الإرهابية في سوريا مرة أخرى
وأفاد مراسل "سبوتنيك" شرقي سوريا بوقوع "سلسلة انفجارات عنيفة هزت القاعدة اللاشرعية للجيش الأمريكي في حقل ومعمل غاز "كونيكو" بريف دير الزور الشمالي، بعد تمكن عدد من الصواريخ من استهدافها بشكل مباشر مع تصاعد أعمدة الدخان من داخلها".
وأكد المراسل، نقلاً عن شهود عيان من سكان المنطقة المحيطية بالقاعدة، أن "الدفاعات الجوية الأمريكية المتمركزة لحماية القاعدة، حاولت التصدي للصواريخ عبر عدد كبير من صواريخ الدفاع الجوي"، كما أكد شهود العيان أن رشقة صاروخية من 6 صواريخ استهدفت القاعدة الأمريكية.
وتابع الشهود أن "صواريخ الدفاع الجوي الأمريكي وعددها اثنان سقطا على منازل بلدة العزبة القريبة من القاعدة، في حين أن جنود الاحتلال الأمريكي قصفوا منازل بلدة المريعية بالريف الشرقي لمحافظة دير الزور، دون معرفة الخسائر".
مناقشة