وزير الخارجية الإماراتي يوجه من روسيا دعوة عاجلة بشأن الحرب الإسرائيلية في غزة

دعا وزير خارجية الإمارات الشيخ عبد الله بن زايد، اليوم الخميس، إلى وقف فوري ودائم للقتال في قطاع غزة والسماح غير المشروط للمساعدات الإنسانية لكافة المدنيين، والبدء بمسار سياسي على أساس حل الدولتين وقرارات الشرعية الدولية.
Sputnik
وقال الشيخ عبد الله بن زايد، خلال كلمته في الجلسة العامة لقمة "بريكس" في قازان، "نعيد التأكيد على أهمية استمرارية الجهود الدولية لخفض التصعيد في الشرق الأوسط ووقف التعديات الإسرائيلية، وندين بأشد العبارات انتهاك قرارات مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة".
وأضاف أن الإمارات "تؤمن بأن توسيع نطاق التعاون تفتح آفاق جديدة لتبادل الخبرات لتحقيق منافع متبادلة"، متابعا: "التعددية ليست خيارا بل هي ضرورة، والتحديات التي نواجهها لا يمكن مواجهتها بمفردنا. فالتعددية أساس الاستقرار والنمو".
السيسي من روسيا: الشرق الأوسط يشهد حربا إسرائيلية على غزة وامتدت إلى لبنان
وأكد استعداد الإمارات للمضي قدما للتعاون مع "بريكس" وأصدقائها، داعيا إلى تعزيز نهج التعاون والانفتاح ما يساهم في تحقيق أهدافنا المشتركة ودعم التنمية المستدامة.
كما أكد وزير الخارجية الإماراتي، الاستمرار في دعم خطط "بريكس" للتوسع، والتعاون مع المنصات والتكتلات الدولية، والعمل على دعم أي عمل مؤسسي لتحقيق الإصلاحات.
وتعقد قمة "بريكس" بمشاركة رؤساء الدول في مدينة قازان في الفترة، من 22 إلى 24 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري.
مناقشة