وذكر بيان الخارجية، الذي حصلت "سبوتنيك" على نسخة منه، عدم دقة ما تم تداوله في هذا الشأن، مشيرة إلى أن بعثة الحج التي تنظمها وزارة الخارجية أنهت كافة مناسك الحج دون أية معوقات أو التعرض لعمليات احتيال، بل أن أعضاء البعثة أشادوا بحسن تنظيم وترتيب الحج من خلال الشركة التي تعاقدت معها القنصلية العامة المصرية في جدة.
وتابع المتحدث باسم الخارجية المصرية:
بعض أعضاء الوزارة وأسرهم وأصدقائهم من الراغبين في أداء مناسك الحج هذا العام فضلوا التعاقد بصورة فردية مع شركة أخرى غير الشركة التي تعاقدت معها القنصلية العامة في جدة، متجاهلين ما سبق وأن تم التنبيه عليه بعدم مسؤولية وزارة الخارجية إلا عن الشركة التي يتم التعاقد معها من خلال القنصلية العامة في جدة.
وأكد المتحدث باسم الخارجية على أن القنصلية المصرية في جدة سوف تتعامل بشكل فوري مع الشكوى الخاصة بإخلال الشركة المذكورة بتعاقداتها مع بعض أعضاء الوزارة عبر الجهات المعنية بالمملكة، وهو الإجراء المعتاد مع مثل تلك الشكاوى التي ترد للقنصلية خلال موسم الحج، كما شدد على أن القنصلية العامة في جدة سوف تستمر فى تقديم العون والدعم اللازمين لأي مواطن مصري يصاب بضرر خلال موسم الحج، وأنها لا تألو جهدا لاستعادة كافة حقوق المواطنين بالتعاون مع السلطات السعودية المختصة.