00:00
01:00
02:00
03:00
04:00
05:00
06:00
07:00
08:00
09:00
10:00
11:00
12:00
13:00
14:00
15:00
16:00
17:00
18:00
19:00
20:00
21:00
22:00
23:00
00:00
01:00
02:00
03:00
04:00
05:00
06:00
07:00
08:00
09:00
10:00
11:00
12:00
13:00
14:00
15:00
16:00
17:00
18:00
19:00
20:00
21:00
22:00
23:00
مدار الليل والنهار
04:30 GMT
150 د
لبنان والعالم
07:00 GMT
123 د
عرب بوينت بودكاست
11:31 GMT
22 د
ع الموجة مع ايلي
البرنامج المسائي
14:00 GMT
183 د
لبنان والعالم
19:03 GMT
107 د
ع الموجة مع ايلي
04:30 GMT
150 د
لبنان والعالم
البرنامج الصباحي
07:00 GMT
123 د
ع الموجة مع ايلي
البرنامج المسائي
14:00 GMT
183 د
الإنسان والثقافة
كتاب "100 قصيدة عن موسكو" لمئة شاعر روسي يصدر في موسكو
17:03 GMT
29 د
مرايا العلوم
هل يسير التطور دائماً إلى الأمام وباتجاه الأكثر تعقيداً؟
17:34 GMT
29 د
عالم سبوتنيك
"أنصار الله": نحن علی أعتاب المرحلة السادسة من "إيلام إسرائيل"، فصائل فلسطينية تطالب السلطة بوقف الحملة الأمنية في جنين
18:03 GMT
59 د
لبنان والعالم
البرنامج الصباحي - اعادة
19:03 GMT
107 د
أمساليوم
بث مباشر
 - سبوتنيك عربي
مجتمع
تابع آخر الأخبار عن القضايا الاجتماعية والفعاليات الثقافية في دول الوطن العربي والعالم. تعرف على آخر أخبار المجتمع، قصص إنسانية، وتقارير مصورة عن حياة المجتمع.

العباقرة قد يفشلوا في دراسة الرياضيات

© AFP 2023 / JONATHAN NACKSTRANDمدرسة - أطفال - دراسة
مدرسة - أطفال - دراسة - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
يعاني بعض الأطفال في مرحلة الدراسة الابتدائية من صعوبات في تعلم مادة الرياضيات، ما قد يدفع المحيطين بهم إلى أن يصفوهم بالغباء وضعف القدرات.

البرلمان التركي - سبوتنيك عربي
برلماني تركي: الطفل الذي لا يعرف الجهاد لا يستفيد من دراسة الرياضيات
عرض موقع Indy 100 دراسات تفيد بأن أصحاب المستوى المتواضع في الرياضيات من الممكن أن يكونوا عباقرة وأن ضعف مستواهم في حل المسائل الرياضية لا علاقة له بنقص ذكائهم.

وأوضح الموقع أن فكرة وجود أشخاص موهوبين بالفطرة في الرياضيات ما هو إلا أسطورة شائعة، وهو ما أكدته إليزابيث ستيرن، الباحثة بمعهد زيورخ للتكنولوجيا، والتي أرجعت ضعف مستويات بعض الطلاب في الرياضيات إلى خلل في أنظمة التعليم.

وسلطت الباحثة الضوء على أن المذاكرة الجادة تفوق أهمية الجينات فيما يتعلق بالمستوى في مادة الرياضيات، في حين أن افتراض أن بعض الأطفال ليس لديهم استعداد فطري للتعامل مع مادة الرياضيات من شأنه إحباطهم وجعلهم ييأسون أمام أولى عقبات حياتهم.

وفي دراسة أجريت على 3520 طالبًا، وجد الباحثون أن تقدم مستوى الطلاب في الرياضيات لا علاقة له بمعدل ذكائهم، بل بتحفيز الطالب وتشجيعه على مذاكرتها، ما قد يرفع مستويات طلاب أقل ذكاء من غيرهم، ويجعل طلاب مستوى ذكائهم يصل إلى حد العبقرية فاشلين في المادة ذاتها.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала