00:00
01:00
02:00
03:00
04:00
05:00
06:00
07:00
08:00
09:00
10:00
11:00
12:00
13:00
14:00
15:00
16:00
17:00
18:00
19:00
20:00
21:00
22:00
23:00
00:00
01:00
02:00
03:00
04:00
05:00
06:00
07:00
08:00
09:00
10:00
11:00
12:00
13:00
14:00
15:00
16:00
17:00
18:00
19:00
20:00
21:00
22:00
23:00
مدار الليل والنهار
02:30 GMT
150 د
مدار الليل والنهار
05:00 GMT
183 د
موزاييك
09:34 GMT
17 د
مدار الليل والنهار
13:00 GMT
183 د
صدى الحياة
اليمن.. حيث الشباب هم الوقود والموت مهنة من لا مهنة له
16:03 GMT
29 د
عرب بوينت بودكاست
16:48 GMT
11 د
مدار الليل والنهار
19:00 GMT
120 د
مدار الليل والنهار
21:00 GMT
30 د
مدار الليل والنهار
02:30 GMT
150 د
مدار الليل والنهار
البرنامج الصباحي
05:00 GMT
183 د
الإنسان والثقافة
الموسيقى .. جواز سفر الروح بلا تأشيرات تنسج جسور النور بين الثقافات
08:29 GMT
29 د
من الملعب
لبنان يسدل الستار على الموسم الكروي.. وعرش إنفانتينو تحت التهديد
09:03 GMT
27 د
مساحة حرة
مبادرة "فوق الـ 40“ هل تُغير النظرة التقليدية للتوظيف في مصر
09:31 GMT
29 د
الحدث من سبوتنيك
الحدث من سبوتنيك
10:00 GMT
123 د
مرايا العلوم
الانقراضات الجماعية تجعل الحياة تعود إلى طبيعتها بشكل أقوى!
12:03 GMT
29 د
موزاييك
الراحة التامة أم اللياقة الدائمة؟ معضلة الصيف الكبرى
12:33 GMT
14 د
عرب بوينت بودكاست
بوتين يقدم نصيحة مهمة لتعلم اللغات الأجنبية
12:46 GMT
13 د
مدار الليل والنهار
البرنامج المسائي
13:00 GMT
183 د
ملفات ساخنة
هل تستخدم إسرائيل مشروع ”الشرق الجديد“ لاحتلال أراضي جديدة جنوب سوريا؟
16:03 GMT
29 د
عرب بوينت بودكاست
اليمن.. تراث يُنهب تحت أنقاض الحرب
16:44 GMT
15 د
أمساليوم
بث مباشر
 - سبوتنيك عربي, 1920
مجتمع
تابع آخر الأخبار عن القضايا الاجتماعية والفعاليات الثقافية في دول الوطن العربي والعالم. تعرف على آخر أخبار المجتمع، قصص إنسانية، وتقارير مصورة عن حياة المجتمع.

دراسة تكشف تأثير القهوة على تركيب بكتيريا الأمعاء

© Getty Images / Stefania Pelfini, La Waziya Photographyالقهوة
القهوة - سبوتنيك عربي, 1920, 27.11.2024
تابعنا عبر
كشفت دراسة جديدة عن طريقة تأثير تناول القهوة بصورة منتظمة على أمعاء الإنسان، إذ تسهم في زيادة عدد أنواع معينة من البكتيريا.
أجرى الدراسة فريق من الباحثين في كلية الطب بجامعة واشنطن، حسبما ذكر موقع "ريسيرش غيت" البحثي.
وشارك في الدراسة 77 ألف متطوع من مختلف بلدان العالم، حيث شاركوا بمعلومات عن النظام الغذائي اليومي لكل منهم.
صورة لكوب من الشاي  - سبوتنيك عربي, 1920, 20.09.2024
مجتمع
دراسة: الشاي والقهوة تبعدان عنك المرض الأقسى لشيخوختك
وركز الباحثون في دراستهم على عادات شرب القهوة يوميا، وتحليل تلك البيانات بصورة عامة بعد ربطها بنتائج تحليلات خاصة بتركيب الكائنات الحية الدقيقة في أمعائهم.
وبحسب الدراسة، فإن مستوى وجود البكتيريا داخل أمعاء من يشربون القهوة بانتظام، أعلى 8 مرات من الذين لا يتناولونها بصورة منتظمة.
ورغم أن الباحثين لم يحددوا الفوائد الصحية للإنسان من زيادة نسبة بكتيريا الأمعاء، إلى أنهم يعتقدون أن لها تأثيرات إيجابية على صحتهم.
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала