العملية العسكرية الروسية الخاصة

القوات الروسية تنفذ 28 ضربة مشتركة دمرت فيها مراكز قيادة ومنشآت للمطارات الأوكرانية

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الجمعة، أن القوات الروسية شنّت 28 ضربة بأسلحة عالية الدقة وطائرات من دون طيار ضد مراكز قيادة أوكرانية، ومرافق البنية التحتية للمطارات العسكرية، وأنظمة الدفاع الجوي، والترسانات وقواعد الوقود للقوات المسلحة الأوكرانية.
Sputnik
وجاء في بيان وزارة الدفاع الروسية: "في الفترة من 11 إلى 17 مايو/أيار، نفذت القوات الروسية 28 ضربة جماعية بأسلحة دقيقة ومركبات جوية من دون طيار، ضد مواقع القيادة الأوكرانية، ومرافق البنية التحتية للمطارات العسكرية، وأنظمة الدفاع الجوي، والترسانات، وقواعد الوقود للقوات المسلحة الأوكرانية، وكذلك ورش إنتاج وتخزين القوارب المسيرة والطائرات من دون طيار الهجومية".

تم ضرب نقاط انتشار مؤقتة لوحدات التشكيلات القومية والمرتزقة الأجانب.

وزارة الدفاع الروسية
العملية العسكرية الروسية الخاصة
القوات الروسية تحرر 12 بلدة في مقاطعة خاركوف
وأضاف البيان أنه "نتيجة للأعمال النشطة، قامت وحدات قوات مجموعة "تسنتر" بتحرير منطقة كيراميك التابعة لجمهورية دونيتسك الشعبية، وتحسين الوضع على طول الحافة الأمامية، كما استهدفت القوات الأوكرانية في مناطق نوفوألكساندروفكا، ويفغينوفكا، وكارلوفكا وروزوفكا في جمهورية دونيتسك الشعبية".

وأشار البيان إلى أن القوات الروسية صدت 59 هجومًا مضادًا من قبل القوات الأوكرانية في مناطق في جمهورية دونيتسك الشعبية، خلال الأسبوع.

وبلغت خسائر القوات الأوكرانية، خلال الأسبوع، نحو 2475 جنديا، و4 دبابات بينها واحدة طراز "أبرامز"، و20 مركبة قتالية مدرعة، و27 مركبة.
العملية العسكرية الروسية الخاصة
تغطية مباشرة... آخر أخبار العملية العسكرية الروسية الخاصة
حسنت وحدات قوات مجموعة "فوستوك" الوضع التكتيكي، واستهدفت القوات الأوكرانية في مناطق أوغليدار وفيليكايا نوفوسيلكا وفوديان وفلاديميروفكا في جمهورية دونيتسك الشعبية، وشيرفونوي ودوروجنيانكا من مقاطعة زابوروجيه.
وزارة الدفاع الروسية
وبلغت خسائر القوات الأوكرانية، خلال الأسبوع، نحو 965 جنديا، ودبابة، و9 مركبات قتالية مدرعة، و 28 مركبة، وراجمة صواريخ من طراز "غراد" ومنظومتي دفاع جوي طراز "ستريلا-10".

وأوضح البيان أنه ونتيجة للإجراءات النشطة، حررت وحدات قوات مجموعة "دنيبر" منطقة رابودينو في مقاطعة زابوروجيه.

وبلغت خسائر القوات الأوكرانية نحو 265 جنديا، ومركبتين قتاليتين مدرعتين، و 15 مركبة.
العملية العسكرية الروسية الخاصة
صاروخ "إسكندر" روسي يدمر مركز قيادة القوات الأوكرانية في خاركوف بمن فيه... فيديو
وتهدف العملية العسكرية الروسية الخاصة، التي بدأت في 24 فبراير/ شباط 2022، إلى حماية سكان دونباس، الذين تعرضوا للاضطهاد والإبادة من قبل نظام كييف لسنوات.
وأفشلت القوات الروسية "الهجوم المضاد" الأوكراني، على الرغم من الدعم المالي والعسكري الكبير الذي قدمه حلف "الناتو" وعدد من الدول الغربية والمتحالفة مع واشنطن، لنظام كييف.
مصدر: رصد قناصات ألمانيات في منطقة العملية العسكرية الخاصة
ودمرت القوات الروسية خلال العملية الكثير من المعدات التي راهن الغرب عليها، على رأسها دبابات "ليوبارد 2" الألمانية، والكثير من المدرعات الأمريكية والبريطانية، بالإضافة إلى دبابات وآليات كثيرة قدمتها دول في حلف "الناتو"، والتي كان مصيرها التدمير على وقع الضربات الروسية.
مناقشة