العملية العسكرية الروسية الخاصة

الجيش الروسي يحرر بلدة أندرييفكا في جمهورية دونيستك الشعبية

أفادت وزارة الدفاع الروسية، بأن القوات الروسية، حررت بلدة أندرييفكا في جمهورية دونيستك الشعبية.
Sputnik
وقالت الدفاع الروسية في بيانها: "قامت وحدات من مجموعة القوات "الجنوب"، نتيجة للعمليات النشطة، حررت بلدة أندرييفكا التابعة لجمهورية دونيتسك الشعبية".

وأضافت الوزارة: "قامت القوات الروسية بتحسين الوضع على طول خط المواجهة واستهدفت القوى البشرية والمعدات التابعة للقوات المسلحة الأوكرانية في مناطق كونستانتينوفكا ورازدولوفكا وتشاسوف يار في جمهورية دونيتسك الشعبية".

وأوضح البيان إلى أن "العدو فقد أكثر من 490 عسكريًا يوميًا، ومركبتين قتاليتين مدرعتين، وأربع سيارات، والعديد من المدافع الأجنبية".

وتابع البيان: "قامت وحدات من مجموعة "المركز" بتحسين الوضع التكتيكي واستهدفت القوات المسلحة الأوكرانية في مناطق سيمينوفكا ونوفغورودسكوي بجمهورية دونيتسك الشعبية".

القوات الروسية تحرر رابوتينو وغلوبوكوي ولوكيانتسي وتتقدم في عدد من المحاور الاستراتيجية
وأوضح البيان أنه "تم صد خمس هجمات مضادة للقوات المسلحة الأوكرانية في مناطق أوشيريتينو وسولوفييفو وأومانسكوي في جمهورية دونيتسك الشعبية".

وبحسب البيان فإن "خسائر العدو بلغت ما يصل إلى 405 عسكريين وأربع مركبات قتالية مدرعة، بما في ذلك ثلاث ناقلات جند مدرعة أمريكية الصنع من طراز "ماكس برو"، وست مركبات وعدد من المدافع الأجنبية".

طائرات تكتيكية روسية تضرب مصانع للمسيرات ومستودعات عسكرية أوكرانية
العملية العسكرية الروسية الخاصة
الكرملين: لا يمكن لأي أسلحة يتم ضخها لكييف أن تغير مسار العملية العسكرية
ودخلت العملية العسكرية الروسية الخاصة، التي بدأت في 24 فبراير/ شباط 2022، عامها الثالت، وتهدف إلى حماية سكان دونباس، الذين تعرضوا للاضطهاد والإبادة من قبل نظام كييف، لسنوات.

وأفشلت القوات الروسية "الهجوم المضاد" الأوكراني، على الرغم من الدعم المالي والعسكري الكبير الذي قدمه حلف الناتو وعدد من الدول الغربية والمتحالفة مع واشنطن، لنظام كييف.

ودمرت القوات الروسية خلال العملية الكثير من المعدات التي راهن الغرب عليها، على رأسها دبابات "ليوبارد 2" الألمانية، والكثير من المدرعات الأمريكية والبريطانية، بالإضافة إلى دبابات وآليات كثيرة قدمتها دول في حلف "الناتو"، والتي كان مصيرها التدمير على وقع الضربات الروسية.
مناقشة