العملية العسكرية الروسية الخاصة

"لانتسيت" روسية صغيرة تدمر "سو-25" أوكرانية... فيديو

نشرت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الثلاثاء، مشاهد توثق قيام مسيرة روسية صغيرة من طراز "لانتسيت" باستهداف وتدمير مقاتلة أوكرانية، أثناء توقفها في أحد المطارات في مقاطعة دنيبروبيتروفسك.
Sputnik
وقالت الدفاع الروسية، إن مشغلي مسيرة روسية من طراز "لانتسيت" ضربوا طائرة أوكرانية من طراز "سو-25" في الموقف المخصص لانتظار المقاتلات التابعة للجيش الأوكراني في مطار دولغينتسيفو في مقاطعة دنيبروبيتروفسك.
وأشارت الدفاع الروسية في بيانها المقتضب إلى أنه تم تأكيد تدمير المقاتلة الأوكرانية من خلال لقطات الرصد الموضوعي للعملية.
وأفادت وزارة الدفاع الروسية، في وقت سابق من اليوم الثلاثاء، بأن القوات المسلحة الروسية دمرت مقاتلتين أوكرانيتين من طراز "سو-27" و"سو-25" في مطاراتها.
مسيرة "لانتسيت" الانتحارية

وقالت الدفاع الروسية في بيان: "استهدف الطيران العملياتي التكتيكي والمركبات الجوية دون طيار والقوات الصاروخية والمدفعية الروسية تجمعات القوى البشرية والمعدات العسكرية للعدو في 107 مناطق".

العملية العسكرية الروسية الخاصة
القوات الروسية تحرر بلدتي أرتيوموفكا وتيمكوفكا في منطقة العملية العسكرية الخاصة
وأوضح البيان أن "أنظمة الدفاع الجوي أسقطت 45 مسيرة أوكرانية، وقنبلتين موجهتين من طراز "هامر" وعشرة صواريخ من طراز "هيمارس".
وتهدف العملية العسكرية الروسية الخاصة، التي بدأت في 24 فبراير/ شباط 2022، إلى حماية سكان دونباس، الذين تعرضوا للاضطهاد والإبادة من قبل نظام كييف لسنوات.
العملية العسكرية الروسية الخاصة
القوات الروسية تدمر مقاتلتين من طراز "سو-27" و"سو-25"
جنرال أوكراني: الوضع يخرج عن السيطرة بسبب فشل زيلينسكي
وأفشلت القوات الروسية ما يسمى بـ"الهجوم المضاد" الأوكراني، على الرغم من الدعم المالي والعسكري الكبير الذي قدمه حلف الناتو وعدد من الدول الغربية والمتحالفة مع واشنطن، لنظام كييف.
"ستريلا-10" الروسية "تصطاد" المسيرات الأوكرانية بنجاح... فيديو
ودمرت القوات الروسية خلال العملية الكثير من المعدات التي راهن الغرب عليها، على رأسها دبابات "ليوبارد 2" الألمانية، والكثير من المدرعات الأمريكية والبريطانية، بالإضافة إلى دبابات وآليات كثيرة قدمتها دول في حلف "الناتو"، التي كان مصيرها التدمير على وقع الضربات الروسية.
مناقشة