العملية العسكرية الروسية الخاصة

القوات المسلحة الروسية تحرر بلدة زاغورنويه في مقاطعة زابوروجيه

أفادت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأحد، بأن الجيش الروسي حرر بلدة زاغورنويه في مقاطعة زابوروجيه.
Sputnik
وقالت الدفاع الروسية: "قامت وحدات من مجموعة "الشرق" للقوات بتحرير بلدة زاغورنويه في مقاطعة زابوروجيه، وسيطرت على مواقع أكثر فائدة".
وأضافت: "تم استهداف القوة البشرية والمعدات التابعة للقوات المسلحة الأوكرانية في مناطق نوفوسيلكوفكا مقاطعة زابوروجيه وأوروزاينوي وفلاديميروفكا في جمهورية دونيتسك الشعبية".

وأشارت إلى أن "القوات المسلحة الأوكرانية فقدت في هذا الجزء من الجبهة ما يصل إلى 135 فردًا عسكريًا ومركبة قتالية مدرعة وأربع مركبات وعددا من المدافع".

وبحسب البيان فإن "وحدات من مجموعة "الشمال" قامت بتحسين الوضع على طول خط المواجهة واستهدفت القوة البشرية والمعدات التابعة للقوات المسلحة الأوكرانية في مناطق فولشانسك وسينيلنيكوفو وفولشانسكي خوتورا في مقاطعة خاركوف".

وأوضح بيان الدفاع أن "وحدات من مجموعة القوات "الغرب" سيطرت مواقع أكثر فائدة واستهدفت تشكيلات الأوكرانية في مناطق سينكوفكا، وبتروبافلوفكا، وبوغسلافكا في مقاطعة خاركوف، وتورسكوي في جمهورية دونيتسك الشعبية، وتشيرفونايا ديبروفا في جمهورية لوغانسك الشعبية".

وهزمت القوات الروسية، القوى البشرية والمعدات التابعة للواء المشاة الآلي رقم 58 التابع للقوات المسلحة الأوكرانية ولواء الدفاع العسكري رقم 123 واللواء الخامس عشر للحرس الوطني في مناطق نوفوسيلكوفكا في مقاطعة زابوروجيه وأوروزاينوي وفلاديميروفكا بجمهورية دونيتسك الشعبية.
فقدت القوات المسلحة الأوكرانية ما يصل إلى 135 فردًا عسكريًا، ومركبة قتالية مدرعة، وأربع مركبات، ومدفع ذاتي الدفع عيار 155 ملم، ومدفع هاوتزر "إف إتش – 70" عيار 155 ملم مصنوع في بريطانيا.
هزمت وحدات من مجموعة "دنيبر" الروسية القوة البشرية والعتاد لتشكيلات اللواء 23 للحرس الوطني ولواء الدفاع العسكري 103 و121 في مناطق فيشيتاراسوفكا وبوكروفسكوي ونيكوبول في مقاطعة دنيبروبتروفسك وأوسوكوروفكا في مقاطعة خيرسون.
بلغت خسائر القوات المسلحة الأوكرانية ما يصل إلى 90 عسكريًا ومركبتين ومدفع بولندي ذاتية الدفع من عيار 155 ملم من طراز "كراب" ومدفع "دي-20" عيار 152 ملم ومدفعين "هاوتزر" من عيار 122 ملم من طراز "دي- 30" ومدفع هاوتزر عيار 122 ملم.
وأسقطت أنظمة الدفاع الجوي عشر طائرات من دون طيار أوكرانية، في عدة أماكن من منطقة العملية العسكرية الخاصة.
العملية العسكرية الروسية الخاصة
القوات الروسية تواصل التقدم وتحسن تموضعها التكتيكي على محاور عدة
وتهدف العملية العسكرية الروسية الخاصة، التي بدأت في 24 فبراير/ شباط 2022، إلى حماية سكان دونباس، الذين تعرضوا للاضطهاد والإبادة من قبل نظام كييف لسنوات.
نظام "إسكندر-إم" الروسي يحيد وحدة عسكرية أوكرانية في منطقة العملية العسكرية الخاصة... فيديو
وأفشلت القوات الروسية ما يسمى بـ"الهجوم المضاد" الأوكراني، على الرغم من الدعم المالي والعسكري الكبير الذي قدمه حلف الناتو وعدد من الدول الغربية والمتحالفة مع واشنطن، لنظام كييف.
مشاهد لقيام القوات الروسية باستهداف تحصينات قوات نظام كييف بواسطة مدفع "دي-30"... فيديو
ودمرت القوات الروسية خلال العملية الكثير من المعدات التي راهن الغرب عليها، على رأسها دبابات "ليوبارد 2" الألمانية، والكثير من المدرعات الأمريكية والبريطانية، بالإضافة إلى دبابات وآليات كثيرة قدمتها دول في حلف "الناتو"، التي كان مصيرها التدمير على وقع الضربات الروسية.
مناقشة