ترامب يتوعد بوقف الدفعات الضخمة لأوكرانيا في حال فوزه بالانتخابات

وعد الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب بأنه "سيقوم بتسوية" مدفوعات بمليارات الدولارات لأوكرانيا إذا فاز في الانتخابات الرئاسية المقبلة في نوفمبر.
Sputnik
هذا ما وعد به ترامب في خطابه الذي بثت المحطات التلفزيونية المحلية تصريحاته.: "زيلينسكي هو على الأرجح أعظم بائع بين كل السياسيين الأحياء. في كل مرة يأتي فيها إلى بلدنا، يغادر بـ60 مليار دولار... وهكذا دون نهاية، سأتعامل مع هذا الأمر".

وفي حديثه إلى أنصاره في ديترويت (ميشيغان) أشار ترامب إلى أن كل زيارة يقوم بها فلاديمير زيلينسكي إلى واشنطن تمثل مساعدة مالية جديدة لأوكرانيا تصل إلى مليارات الدولارات.

وسبق للرئيس الأمريكي السابق أن تحدث بشكل انتقادي عن استمرار المساعدة المالية لكييف. ووعد في السابق بأنه إذا أعيد انتخابه فإنه سيتمكن من حل الصراع الأوكراني في غضون 24 ساعة.
مرشح رئاسي أمريكي: قيام حرب أمريكية ضد روسيا من أجل حماية نظام زيلينسكي سيكون "جنونا"
تاباتشنيك: زيلينسكي رئيس غير شرعي بحسب الدستور الأوكراني
في السابق، خصصت إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن 61 مليار دولار لاحتياجات أوكرانيا، وخصصت مليار دولار من الأسلحة والذخيرة من ترسانات البنتاغون إلى كييف، وقدمت طلبات لشراء معدات عسكرية جديدة بقيمة 6 مليارات دولار أخرى. وقد سبق إقرار مشروع قانون الإغاثة أشهر من النقاش بين المشرعين الأمريكيين.
جنرال أمريكي متقاعد: زيلينسكي ليس هو الشخص المناسب الذي تحتاجه أوكرانيا
مناقشة