بوتين: تعزيز الشراكة الاستراتيجية الشاملة مع فيتنام يعد من بين الأولويات الروسية

أعلن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، صباح اليوم الخميس، أن تعزيز الشراكة الاستراتيجية الشاملة مع فيتنام يعد من بين الأولويات الروسية.
Sputnik
وجاءت تصريحات الرئيس بوتين في مستهل محادثاته مع نظيره الفيتنامي تو لام في قصر هانوي الرئاسي، حيث أكد خلالها على أن بلاده تولي أهمية كبيرة لتطوير الحوار مع رابطة دول جنوب شرق آسيا والتي تعد فيتنام أحد أعضائها الرئيسيين.
وقال بوتين بهذا الصدد: "نحن ننسق أعمالنا على الساحة الدولية. تولي روسيا أهمية كبيرة لتطوير الحوار مع رابطة دول جنوب شرق آسيا، والتي تعد فيتنام أحد أعضائها البارزين".
وأشار بوتين إلى أن العلاقات التجارية والاقتصادية تتطور بشكل تدريجي مع فيتنام، قائلا إنه "في العام الماضي، ارتفع حجم التجارة بنسبة 8 في المئة، وتعمل اللجنة الحكومية الدولية من كلا الجانبين بشكل وثيق على هذا الأمر، ويتم تسهيل نمو حجم التجارة بالطبع من خلال تنفيذ اتفاقية التجارة الحرة لعام 2015 بين الاتحاد الاقتصادي الأوراسي وفيتنام".
وصول الرئيس بوتين إلى قصر هانوي وبدء المحادثات مع نظيره الفيتنامي

كما نوه الرئيس الروسي لنظيره الفيتنامي بأن هذه الأيام تصادف الذكرى الثلاثين لمعاهدة أساسيات العلاقات الودية، مضيفا بالقول إنه "طوال هذا الوقت، حافظنا على اتصالات سياسية منتظمة وهادفة، بما في ذلك من خلال البرلمانات والوزارات والإدارات والأحزاب والمناطق والمنظمات العامة".

ومن جانبه، أكد الرئيس الفيتنامي تو لام لنظيره بوتين مكانة روسيا على الساحة الدولية، التي تتعزز بشكل مطرد.
بوتين: روسيا ستواصل زيادة العلاقات الثنائية وتطوير التعاون مع فيتنام
ووصل الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، صباح اليوم الخميس، إلى القصر الرئاسي في هانوي الفيتنامية، حيث يجري محادثات مع رئيس جمهورية فيتنام الاشتراكية تو لام.
عرض للزيارات الرسمية التي أجراها بوتين إلى فيتنام
مناقشة