العملية العسكرية الروسية الخاصة

صواريخ روسية تحول رتلا عسكريا أوكرانيا إلى رماد... فيديو

نشرت وزارة الدفاع الروسية لقطات لتدمير رتل من المعدات العسكرية التابعة للقوات الأوكرانية في بلدة ستيتسكوفكا في مقاطعة سومي باستخدام منظومة "إسكندر".
Sputnik
ويظهر في مقطع الفيديو وصول صاروخ إسكندر إلى مزرعة بالقرب من بلدة ستيتسكوفكا، ما تسبب في تصاعد سحب الدخان الناتجة عن استهداف الذخيرة.

وقالت الدفاع الروسية: "أطلق طاقم منظومة "إسكندر –إم" ضربة صاروخية على قافلة للقوات المسلحة الأوكرانية اكتشفها الاستطلاع في بلدة ستيتسكوفكا في مقاطعة سومي".

ووفقا للدفاع الروسية، فإن الضربة دمرت مستودعًا لذخيرة المدفعية، و20 مركبة عسكرية لنقل الذخيرة، بالإضافة إلى ما تحييد يصل إلى 65 جنديًا من القوات المسلحة الأوكرانية.
وتهدف العملية العسكرية الروسية الخاصة، التي بدأت في 24 فبراير/ شباط 2022، إلى حماية سكان دونباس، الذين تعرضوا للاضطهاد والإبادة من قبل نظام كييف لسنوات.
نظام "إسكندر-إم" الروسي يحيد وحدة عسكرية أوكرانية في منطقة العملية العسكرية الخاصة... فيديو
العملية العسكرية الروسية الخاصة
القوات الروسية تشن هجمات على خط دفاع القوات الأوكرانية بالقرب من أوريخوف
وأفشلت القوات الروسية ما يسمى بـ"الهجوم المضاد" الأوكراني، على الرغم من الدعم المالي والعسكري الكبير الذي قدمه حلف الناتو وعدد من الدول الغربية والمتحالفة مع واشنطن، لنظام كييف.
مشاهد لقيام القوات الروسية باستهداف تحصينات قوات نظام كييف بواسطة مدفع "دي-30"... فيديو
ودمرت القوات الروسية خلال العملية الكثير من المعدات التي راهن الغرب عليها، على رأسها دبابات "ليوبارد 2" الألمانية، والكثير من المدرعات الأمريكية والبريطانية، بالإضافة إلى دبابات وآليات كثيرة قدمتها دول في حلف "الناتو"، التي كان مصيرها التدمير على وقع الضربات الروسية.
مناقشة