العملية العسكرية الروسية الخاصة

المستشار الألماني يرفض طلب زيلينسكي بإسقاط الصواريخ الروسية فوق أوكرانيا

رفض المستشار الألماني، أولاف شولتس، طلب فلاديمير زيلينسكي للحلفاء الغربيين بإسقاط الصواريخ والطائرات المسيرة الروسية فوق الأراضي الأوكرانية.
Sputnik
موسكو - سبوتنيك. ونقلت صحيفة "دي تسايت" الألمانية عن شولتس قوله للصحفيين ردًا على سؤال حول طلب زيلينسكي (للدول الغربية بإسقاط الصواريخ الروسية فوق أوكرانيا): "أرى مثل هذا الإجماع على أن مثل هذه الخطوات ليست واردة، حتى الولايات المتحدة واضحة جدًا بشأن هذه القضية".
العملية العسكرية الروسية الخاصة
"بسرية تامة"... وسائل إعلام تكشف عن تسليم ألمانيا مجموعة من الأسلحة إلى أوكرانيا
ودعت سلطات كييف في وقت سابق الدول الغربية إلى إسقاط الصواريخ فوق أوكرانيا من أراضيها، ونقلت وسائل إعلام عن مسؤولين أوكرانيين في نهاية يونيو أن كييف كانت تضغط على الحلفاء الأوروبيين لإنشاء منطقة حظر جوي في غرب أوكرانيا من خلال نشر أنظمة دفاع جوي في بولندا ورومانيا.
وفي وقت سابق، قال الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، إن موسكو قد ترد بطريقة غير متكافئة على إمداد أوكرانيا بأسلحة بعيدة المدى. ووفقا له، فإن روسيا ستدرس إمكانية نقل أسلحتها إلى تلك المناطق التي يمكن من خلالها شن هجمات على أهداف حساسة للدول التي تزود كييف بالأسلحة.
وكانت روسيا قد أرسلت، في وقت سابق، مذكرة إلى دول حلف شمال الأطلسي (الناتو) بشأن ضخ الأسلحة الغربية إلى أوكرانيا، إذ شدد وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، بأن أي شحنة تحتوي على أسلحة لأوكرانيا، ستصبح هدفًا مشروعًا للقوات الروسية.
مناقشة