العملية العسكرية الروسية الخاصة

القوات الروسية تسقط عددا كبيرا من الصواريخ الأمريكية

أفادت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الإثنين، بأن أنظمة الدفاع الجوي الروسية، أسقطت عددا كبيرا من الصواريخ الأمريكية والمسيرات الأوكرانية.
Sputnik
وقالت الدفاع الروسية: "أسقطت أنظمة الدفاع الجوي: قنبلة موجهة من طراز "هامر" فرنسية الصنع، و26 صاروخا من طراز "هيمارس" أمريكي الصنع، و49 طائرة دون طيار".

وأضافت: "ضرب الطيران العملياتي التكتيكي والمركبات الجوية دون طيار والقوات الصاروخية والمدفعية الروسية تجمعات القوى البشرية والمعدات العسكرية للعدو في 147 منطقة".

وتابع البيان: "استهدفت فوات "دنيبر" الروسية القوات الأوكرانية في مناطق نوفودانيلوفكا وكامنسكوي في مقاطعة زابوروجيه وتياغينكا في مقاطعة خيرسون".
وبحسب البيان فإن "خسائر القوات المسلحة الأوكرانية بلغت ما يصل إلى 75 عسكريًا وخمس مركبات ومدافع، وتم تدمير مستودع الذخيرة".
العملية العسكرية الروسية الخاصة
لانتسيت" روسية تضرب مدرعة هندسية أوكرانية ضخمة على حدود مقاطعة كورسك... فيديو
وتهدف العملية العسكرية الروسية الخاصة، التي بدأت في 24 فبراير/ شباط 2022، إلى حماية سكان دونباس، الذين تعرضوا للاضطهاد والإبادة من قبل نظام كييف لسنوات.
نظام "إسكندر-إم" الروسي يحيد وحدة عسكرية أوكرانية في منطقة العملية العسكرية الخاصة... فيديو
وأفشلت القوات الروسية ما يسمى بـ"الهجوم المضاد" الأوكراني، على الرغم من الدعم المالي والعسكري الكبير الذي قدمه حلف الناتو وعدد من الدول الغربية والمتحالفة مع واشنطن، لنظام كييف.
مشاهد لقيام القوات الروسية باستهداف تحصينات قوات نظام كييف بواسطة مدفع "دي-30"... فيديو
ودمرت القوات الروسية خلال العملية الكثير من المعدات التي راهن الغرب عليها، على رأسها دبابات "ليوبارد 2" الألمانية، والكثير من المدرعات الأمريكية والبريطانية، بالإضافة إلى دبابات وآليات كثيرة قدمتها دول في حلف "الناتو"، التي كان مصيرها التدمير على وقع الضربات الروسية.
مناقشة