جنرال إسرائيلي سابق: لا مفر من الحرب البرية في الجنوب اللبناني

صرح جنرال إسرائيلي سابق، اليوم الأحد، بأنه حان وقت الحرب الإسرائيلية على "حزب الله" اللبناني والأراضي اللبنانية ككل.
Sputnik
ونقلت الإذاعة الإسرائيلية، صباح اليوم الأحد، عن الجنرال احتياط حازي نحما، أحد قادة ملتقى قادة الاحتياط والمقاتلين الإسرائيليين، أن الوقت قد حان للحرب في الشمال، وأنه كان من الخطأ عدم محاربة حزب الله، حتى الآن، على حد زعمه.
وأوضح الجنرال الإسرائيلي أنه لن يكون هناك مفر من الحرب البرية في الجنوب اللبناني حتى يمكن الدفع بحزب الله إلى شمالي نهر الليطاني، داعيا إلى تغيير المعادلة أمام الحزب، بدعوى مهاجمة الجيش الإسرائيلي للأراضي اللبنانية واستهدافها وتدميرها وعدم الاكتفاء باستهداف عناصر وأهداف الحزب فقط.
رئيس مجلس إقليمي إسرائيلي: كل يوم نفقد أجزاء من شمال البلاد أمام "حزب الله"
تأتي هذه التصريحات على خلفية شَّن الجيش الإسرائيلي"ضربات استباقية" صباح اليوم، على لبنان لمنع "هجوم كبير" من "حزب الله"، الذي رد بدوره بإطلاق 100 صاروخ على شمال إسرائيل.
فيما أعلن "حزب الله" في بيان بدء الهجوم على إسرائيل، ردا على عملية اغتيال القيادي الكبير في الحزب فؤاد شكر، مؤكدا استهداف "هدف عسكري إسرائيلي نوعي سيعلن عنه لاحقاً"، وفق البيان، وفي المقابل، أعلن الجيش الإسرائيلي تنفيذ عشرات عمليات الاعتراض لصواريخ عبرت من لبنان نحو إسرائيل.
ويتواصل الاستهداف المتبادل جنوبي لبنان، بين "حزب الله" من جهة والجيش الإسرائيلي من جهة أخرى، منذ اندلاع الحرب الإسرائيلية على غزة، في السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، حيث يتبادل الجانبان القصف عبر الحدود بشكل شبه يومي.
إعلان حالة الطوارئ في جميع أنحاء إسرائيل
إلا أن حدة التوترات تصاعدت، في الآونة الأخيرة، إلى حد كبير متزامنة مع تهديدات إسرائيلية من شن هجوم موسع على الجبهة الشمالية مع لبنان.
وتتزايد المخاوف عالميا من نشوب حرب بين إسرائيل و"حزب الله"، تتحول إلى صراع إقليمي أوسع يجر دولا أخرى في المنطقة.
مناقشة