العملية العسكرية الروسية الخاصة

القوات الروسية تدمر مسيرتين أوكرانيتين فوق أراضي مقاطعة بيلغورود

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأحد، أن الدفاعات الجوية الروسية، أسقطت طائرتين مسيرتين أوكرانيتين فوق أراضي مقاطعة بيلغورود الروسية.
Sputnik
وجاء في بيان وزارة الدفاع الروسية: "في حوالي الساعة 18.45 بتوقيت موسكو، تم إحباط محاولة أخرى قام بها نظام كييف لتنفيذ هجوم إرهابي باستخدام طائرة من دون طيار على أهداف في أراضي روسيا".

وفي وقت لاحق، ذكرت الدفاع الروسية في بيان آخر: "في 15 سبتمبر(أيلول)، حوالي الساعة 19:30 بتوقيت موسكو، تم إحباط محاولة أخرى من قبل نظام كييف لتنفيذ هجوم إرهابي باستخدام طائرة من دون طيار على أهداف داخل روسيا".

العملية العسكرية الروسية الخاصة
القوات الروسية تحرر بلدة بوركي في مقاطعة كورسك
وأوضح البيان أن أنظمة الدفاع الجوي المناوبة دمرت المسيرتين فوق أراضي مقاطعة بيلغورود.
وتستهدف القوات الأوكرانية بشكل شبه يومي المناطق الحدودية الروسية في جمهورية القرم ومقاطعات بيلغورود وبريانسك وكورسك وفورونيج، بالطائرات والزوارق المسيرة والصواريخ.

وتتبع كييف أساليب إرهابية، في مقدمتها استخدام المسيرات الهجومية والقصف المدفعي، ضد المدنيين والمنشآت المدنية في روسيا، محاولة صرف الانتباه عن فشل قواتها على الجبهة.

وتهدف العملية العسكرية الروسية الخاصة، التي بدأت في 24 فبراير/ شباط 2022، إلى حماية سكان دونباس، الذين تعرضوا للاضطهاد والإبادة من قبل نظام كييف لسنوات.
مناقشة