العملية العسكرية الروسية الخاصة

الدفاع الجوي الروسي يدمر 16 طائرة مسيرة أوكرانية فوق أراضي مقاطعة بريانسك الروسية

أفاد حاكم مقاطعة بريانسك الروسية، ألكسندر بوغوماز، فجر اليوم السبت، أنه تم تدمير 16 طائرة مسيرة أوكرانية، فوق اراضي المقاطعة، دون وقوع إصابات أو دمار.
Sputnik
وكتب بوغاماز عبر قناته على "تلغرام": "يواصل المدافعون عنا تدمير طائرات العدو المسيرة فوق أراضي مقاطعة بريانسك، وتم اكتشاف وتدمير 16 طائرة مسيرة من قبل قوات الدفاع الجوي التابعة لوزارة الدفاع الروسية".

وأضاف بوغوماز أنه "لم تقع إصابات أو دمار، والخدمات التشغيلية والطوارئ تعمل على قدم وساق".

يأتي هذا التصدي في إطار الهجمات شبه اليومية، التي تنفذها القوات المسلحة الأوكرانية على المناطق الحدودية الروسية، بما في ذلك مقاطعات بيلغورود، بريانسك، كورسك، فورونيج، وروستوف، وكذلك جمهورية القرم، مستخدمة الطائرات المسيرة والصواريخ.
العملية العسكرية الروسية الخاصة
الدفاعات الجوية الروسية تسقط طائرات مسيرة أوكرانية عدة فوق أراضي مقاطعة بيلغورود
وتهدف العملية العسكرية الروسية الخاصة، التي بدأت في 24 فبراير/ شباط 2022، إلى حماية سكان دونباس، الذين تعرضوا للاضطهاد والإبادة من قبل نظام كييف، لسنوات.
وأفشلت القوات الروسية ما يسمى بـ"الهجوم المضاد" الأوكراني، على الرغم من الدعم المالي والعسكري الكبير الذي قدمه حلف الناتو وعدد من الدول الغربية والمتحالفة مع واشنطن، لنظام كييف.
مشاهد لقيام القوات الروسية باستهداف تحصينات قوات نظام كييف بواسطة مدفع "دي-30"... فيديو
ودمرت القوات الروسية خلال العملية الكثير من المعدات التي راهن الغرب عليها، على رأسها دبابات "ليوبارد 2" الألمانية، والكثير من المدرعات الأمريكية والبريطانية، بالإضافة إلى دبابات وآليات كثيرة قدمتها دول في حلف "الناتو"، التي كان مصيرها التدمير على وقع الضربات الروسية.
مناقشة