العملية العسكرية الروسية الخاصة

مشاهد لتدمير معدات عسكرية أوكرانية في مقاطعة كورسك الروسية... فيديو

نشرت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الجمعة، لقطات لتدمير مركبة مشاة قتالية تابعة للقوات المسلحة الأوكرانية، بواسطة مدفعية مجموعة "الشمال" التابعة للقوات المسلحة الروسية، في المنطقة الحدودية لمقاطعة كورسك الروسية.
Sputnik
وذكرت الوزارة، في بيان لها، أن "عسكريين من مجموعة "الشمال" الروسية، حددوا، خلال أنشطة استطلاع في المنطقة الحدودية لكورسك، مكان تواجد مركبة مشاة قتالية تابعة للقوات المسلحة الأوكرانية، في منطقة حزام الغابات".
وتابعت الوزارة: "بعد تحليل البيانات الاستخبارية الواردة، تقرر إطلاق النار على مركبات المشاة القتالية للعدو، وتم إصابة المركبة بمدفعية وحدات مجموعة "الشمال" الروسية، بشكل مباشر".

وأفادت الوزارة، خلال الساعات القليلة الماضية، أن القوات الروسية صدت هجمات أوكرانية عدة في مقاطعة كورسك، وكبدت قوات كييف خسائر فادحة، مؤكدة أن القوات الروسية صدت خلال اليوم الماضي 11 محاولة للعدو لاختراق الحدود الروسية إلى قرى في كورسك، وأن خسائر قوات نظام كييف بلغت 70 عسكريا، إضافة لاستسلام جنديين.

العملية العسكرية الروسية الخاصة
القوات الروسية تصد هجمات أوكرانية في كورسك وتكبدها خسائر فادحة
وأشارت وزارة الدفاع الروسية إلى أن وحدات مجموعة "الشمال" الروسية، صدت 5 هجمات مضادة للقوات المسلحة الأوكرانية، في مقاطعة كورسك الروسية، خلال اليوم الماضي، وبلغت خسائر العدو 30 عسكريا، إضافة لاستسلام جندي.
ووفقا للدفاع الروسية، فإن "خسائر كييف على محور كورسك، خلال اليوم الماضي، بلغت أكثر من 330 عسكريا ودبابة، إضافة لاستسلام 3 عسكريين أوكرانيين".
العملية العسكرية الروسية الخاصة
القوات الروسية تحرر بلدة مارينوفكا في جمهورية دونيتسك الشعبية

وتهدف العملية العسكرية الروسية الخاصة، التي بدأت في 24 فبراير/ شباط 2022، إلى حماية سكان دونباس، الذين تعرضوا للاضطهاد والإبادة من قبل نظام كييف، لسنوات.

ودمرت القوات الروسية خلال العملية الكثير من المعدات التي راهن الغرب عليها، على رأسها دبابات "ليوبارد 2" الألمانية، والكثير من المدرعات الأمريكية والبريطانية، بالإضافة إلى دبابات وآليات كثيرة قدمتها دول في حلف "الناتو"، والتي كان مصيرها التدمير على وقع الضربات الروسية.
مناقشة