العملية العسكرية الروسية الخاصة

أنظمة الدفاع الجوي الروسية تسقط 92 طائرة مسيرة أوكرانية خلال الليل

أفادت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الخميس، أن الدفاعات الجوية الروسية أسقطت، خلال الليلة الماضية، 92 طائرة مسيرة أوكرانية فوق 8 مناطق في روسيا الاتحادية.
Sputnik
وجاء في بيان وزارة الدفاع الروسية: "خلال الليلة الماضية، حاول نظام كييف تنفيذ هجوم إرهابي باستخدام طائرات مسيرة على أهداف في أراضي روسيا الاتحادية. دمرت أنظمة الدفاع الجوي 92 طائرة مسيرة أوكرانية".
وأضاف البيان: "تم تدمير 47 طائرة مسيرة فوق أراضي إقليم كراسنودار، و12 فوق أراضي مقاطعة كورسك، و9 فوق أراضي مقاطعة روستوف، و4 فوق أراضي مقاطعة بريانسك، واثنتان فوق كل من مقاطعة بيلغورود وجمهورية القرم، وواحدة فوق أراضي مقاطعة فورونيج، و15 طائرة مسيرة فوق بحر آزوف".

وتتبع كييف أساليب إرهابية، في مقدمتها استخدام المسيرات الهجومية والقصف المدفعي ضد المدنيين والمنشآت المدنية في روسيا، محاولة صرف الانتباه عن فشل ما تسميه بـ"الهجوم المضاد"، والذي كانت قد أعلنت عنه، في يونيو/ حزيران من العام الماضي.

العملية العسكرية الروسية الخاصة
الدفاعات الجوية الروسية تسقط 47 طائرة مسيرة أوكرانية فوق أراضي مقاطعات عدة خلال الليل
وتستهدف القوات المسلحة الأوكرانية، بشكل شبه يومي، المناطق الحدودية الروسية في جمهورية القرم ومقاطعات بيلغورود وبريانسك وكورسك وفورونيج، بالطائرات المسيرة والصواريخ، بهدف زرع الرعب في صفوف المدنيين.
بدورها، تواصل القوات الروسية تنفيذ عمليتها العسكرية الخاصة، بهدف نزع سلاح أوكرانيا، والقضاء على التهديدات الموجهة عبرها إلى أمن روسيا، وحماية المدنيين في إقليم دونباس، الذين تعرضوا على مدار 8 سنوات، للاضطهاد من قبل نظام كييف.
"إسكندر إم" يستهدف تجمعا لقوات كييف ومنظومات "باتريوت" في مقاطعة دنيبروبيتروفسك
سلاح الجو الروسي يتسلم دفعة جديدة من قاذفات "سو-34" المطورة
مناقشة