فرقاطة روسية تضرب هدفا على بعد 1300 كيلومتر بصاروخ "كاليبر"... فيديو

نفذت الفرقاطة "الأدميرال كاساتونوف" التابعة للأسطول الشمالي الروسي، عملية إطلاق صاروخي على هدف ساحلي، كجزء من أنشطة التدريب القتالي المخطط لها.
Sputnik
تم تنفيذ عملية إطلاق صاروخي من بحر بارنتس بصاروخ كروز من طراز "كاليبر" على موقع مستهدف يقع على بعد أكثر من 1300 كيلومتر في ساحة معركة "تشيجا" في مقاطعة أرخانغيلسك. وكانت منطقة إطلاق الصواريخ مغلقة في السابق أمام رحلات الشحن والطيران المدنية.
وتم إغلاق المنطقة بواسطة سفن أسطول "كولا" وسفن الخدمة الهيدروغرافية للأسطول الشمالي. وبحسب معطيات المراقبة الموضوعية، تم إصابة الهدف بنجاح.
دخول طراد صاروخي وفرقاطة لأسطول المحيط الهادئ الروسي إلى البحر الأحمر
يذكر أن فرقاطات المشروع 22350 هي سفن حربية متعددة الوظائف قادرة على استهداف الأعداء فوق سطح الماء وتحته، بالإضافة إلى الأهداف الجوية، وتمتلك القدرة على ضرب الأهداف البرية والساحلية على مسافة تزيد عن 1.5 ألف كيلومتر.
ويضم الأسطول الشمالي حاليًا ثلاث فرقاطات من هذا النوع هم "أدميرال أسطول الاتحاد السوفيتي غورشكوف" و"الأدميرال كاساتونوف" وفرقاطة تحمل اسم القائد الأسطوري للأسطول الشمالي خلال الحرب الوطنية العظمى، "الأدميرال أرسيني غولوفكو"، والتي تم قبولها في البحرية الروسية، في ديسمبر/ كانون الأول من العام الماضي.
سفن بحرية روسية وصينية تنفذ عمليات إنقاذ تدريبية مشتركة في بحر الصين
بوارج روسية صينية تطلق صواريخ مضادة للغواصات في المحيط الهادئ كجزء من تدريبات مشتركة
مناقشة