العملية العسكرية الروسية الخاصة

عمدة العاصمة الروسية: الدفاع الجوي يتصدى لهجوم بواسطة مسيرة باتجاه موسكو

أعلن عمدة العاصمة الروسية موسكو، سيرغي سوبيانين، اليوم الأحد، أن الدفاع الجوي صد هجوما بطائرة دون طيار كانت تحلق باتجاه موسكو في منطقة رامنسكي الحضرية.
Sputnik
موسكو - سبوتنيك. وأكد سوبيانين في بيان له عبر تطبيق "تلغرام": أن "قوات الدفاع الجوي التابعة لوزارة الدفاع قد صدت في منطقة رامنسكي الحضرية هجوما بطائرة من دون طيار كانت تحلق باتجاه موسكو".
وزارة الطوارئ الروسية: إخماد حريق في مبنى سكني في شمال موسكو
وأضاف البيان أنه "لم تقع إصابات أو أضرار مادية في الموقع الذي سقط فيه الحطام وفقًا للبيانات الأولية".
وتتبع كييف أساليب إرهابية، في مقدمتها استخدام المسيرات الهجومية، والقصف المدفعي ضد المدنيين والمنشآت المدنية في روسيا؛ وذلك في محاولة مناه لصرف الانتباه عن فشل ما تسميه بـ "الهجوم المضاد"، والذي كانت أعلنت عنه في شهر حزيران/يونيو من العام الماضي.
وتستهدف القوات الأوكرانية، بشكل شبه يومي، المناطق الحدودية الروسية في مقاطعات بيلغورود وبريانسك وكورسك وفورونيج وروستوف، وشبه جزيرة القرم، بالطائرات المسيرة والصواريخ.
وتواصل القوات المسلحة الروسية، منذ يوم 24 شباط/فبراير 2022، تنفيذ عمليتها العسكرية الخاصة، بهدف نزع سلاح أوكرانيا والقضاء على التهديدات الموجهة عبرها إلى أمن روسيا، وحماية المدنيين في إقليم دونباس، الذين تعرضوا على مدار 8 سنوات إلى الاضطهاد على يد نظام كييف.
إعلام: الولايات المتحدة تخشى من رد فعل موسكو على خطة كييف شن ضربات في عمق الأراضي الروسية
يذكر أنه في 10 أغسطس/ آب الماضي، أعلن القائم بأعمال حاكم مقاطعة كورسك الروسية، أليكسي سميرنوف، أن صاروخًا أوكرانيًا سقط على مبنى سكني في كورسك، ما تسبب في نشوب حريق في المبنى.
وقال سميرنوف، عبر منشور عبر تطبيق "تلغرام": "سقط اليوم صاروخ أوكراني على مبنى سكني في مدينة كورسك، واندلع حريق"، مشيرا إلى أن "جميع خدمات الطوارئ توجهت إلى مكان الاستهداف".
مناقشة