بوتين يجتمع مع شي جين بينغ في قازان... فيديو

اجتمع الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، بنظيره الصيني، شي جين بينغ، في إطار فعاليات قمة "بريكس" في قازان، اليوم الثلاثاء.
Sputnik
وقال بوتين خلال الاجتماع: "ننفذ بنجاح مشاريع مشتركة في مجالات الطاقة والصناعة والتكنولوجيا المتقدمة والنقل والزراعة والعديد من المجالات الأخرى".
وأضاف: "ويمكننا أن نؤكد بكل ثقة إنها (العلاقات مع الصين)، أصبحت نموذجًا لكيفية بناء العلاقات بين الدول في العالم الحديث، إن تعاوننا المتعدد الأوجه يتسم بالتساوي والمنفعة المتبادلة وأنه غير انتهازي على الإطلاق".

روسيا والصين تواصلان توسيع التجارة رغم التأثيرات الخارجية السلبية

فلاديمير بوتين
الرئيس الروسي
وأردف بوتين:"التعاون الروسي الصيني في الشؤون العالمية هو أحد عوامل الاستقرار الرئيسية على الساحة العالمية، ونعتزم زيادة تعزيز التنسيق على جميع المنصات متعددة الأطراف من أجل ضمان الأمن العالمي والنظام العالمي العادل".
بدوره قال الرئيس الصيني، شي جين بينغ: "العلاقات بين جمهورية الصين الشعبية وروسيا قطعت شوطاً كبيراً واكتسبت طابعاً غير مسبوق على مدى العقد الماضي".
مؤكدا أن العلاقات بين الصين وروسيا "ليست موجهة ضد دول ثالثة".

في سياق التحولات التكتونية التي لم يسبق لها مثيل منذ قرن من الزمان، يشهد الوضع الدولي اضطرابات خطيرة، لكن هذا لا يمكن أن يزعزع اقتناعي بمناعة الخيار الاستراتيجي للبلدين لصالح الدعم المتبادل الثابت، وثبات الصداقة العميقة الممتدة منذ قرون بين بلدينا، وثبات الشعور بالواجب كقوتين عظميين

شي جين بينغ
الرئيس الصيني
بوتين يعقد اجتماعا مع رئيس جنوب أفريقيا في مدينة قازان الروسية
وأردف شي جي بينغ: "مجموعة بريكس عامل يسهم في تشكيل التعددية القطبية".

وتم الترحيب بموكب الرئيس الصيني شي جين بينغ بأعلام روسيا وجمهورية الصين الشعبية في مدينة قازان الروسية.

مجتمع
سيارة الرئيس الصيني تلفت الأنظار في قازان... فيديو
ورافقت مقاتلات روسية، اليوم الثلاثاء، طائرة الرئيس الصيني شي جين بينغ، المتوجهة إلى مدينة قازان خلال عبورها الأجواء الروسية.
وأفادت وكالة "شينخوا" الصينية، أن مقاتلة روسية قامت بمرافقة طائرة الرئيس الصيني شي جين بينغ، أثناء توجهها إلى مدينة قازان لحضور قمة "بريكس 2024".
مناقشة