00:00
01:00
02:00
03:00
04:00
05:00
06:00
07:00
08:00
09:00
10:00
11:00
12:00
13:00
14:00
15:00
16:00
17:00
18:00
19:00
20:00
21:00
22:00
23:00
00:00
01:00
02:00
03:00
04:00
05:00
06:00
07:00
08:00
09:00
10:00
11:00
12:00
13:00
14:00
15:00
16:00
17:00
18:00
19:00
20:00
21:00
22:00
23:00
ع الموجة مع ايلي
03:30 GMT
150 د
لبنان والعالم
06:00 GMT
123 د
عرب بوينت بودكاست
09:42 GMT
18 د
المقهى الثقافي
10:33 GMT
17 د
ع الموجة مع ايلي
13:00 GMT
183 د
لبنان والعالم
19:00 GMT
108 د
ع الموجة مع ايلي
02:30 GMT
149 د
مدار الليل والنهار
البرنامج الصباحي
05:00 GMT
183 د
مساحة حرة
استرداد الآثار المنهوبة... استراتيجية مصرية لصون هويتها التاريخية
08:30 GMT
29 د
عرب بوينت بودكاست
هل بعد 20 عاما لن يكون للعمل والمال أهمية لدى البشر؟
09:03 GMT
13 د
صدى الحياة
بعد ضجة "رفع سن التقاعد".. البرلمان اللبناني يوضح موازنة 2026
09:17 GMT
30 د
عرب بوينت بودكاست
القلق: سمة العصر الحالي، هل مفيد أم مضر لأصحابه؟
09:47 GMT
14 د
بين بيروت والقاهرة
بين بيروت والقاهرة
10:00 GMT
123 د
نبض افريقيا
من الاعتراف الى التعويضات .. من غانا 80 دولة تحث "دول تجارة الرقيق" على تقديم اعتذارات
12:03 GMT
30 د
من الملعب
المغرب يكشف عيوب البرازيل... وألمانيا مرشحة للذهاب بعيدا
12:33 GMT
27 د
مدار الليل والنهار
البرنامج المسائي
13:00 GMT
183 د
صدى الحياة
الميراث وحقوق المرأة بين الشريعة والقوانين... كيف تتعامل الدول العربية مع هذه المسألة؟
16:53 GMT
7 د
أمساليوم
بث مباشر

مكتب نتنياهو يرد على تقارير أمريكية حول إجراء "اتصالات مكثفة" مع والتز بشأن إيران

© AP Photo / Maya Alleruzzoرئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو
رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو - سبوتنيك عربي, 1920, 03.05.2025
تابعنا عبر
رد مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، اليوم السبت، على تقرير أمريكي، زعم أن بنيامين نتنياهو أجرى "اتصالات مكثفة" مع مستشار الأمن القومي الأمريكي السابق، مايك والتز، بشأن الخيارات العسكرية المحتملة ضد البرنامج النووي الإيراني، وذلك قبل اجتماعه مع الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، في فبراير/ شباط الماضي.
ونفى مكتب نتنياهو ما ورد في التقرير، موضحا في بيان له أن "نتنياهو عقد اجتماعا وديا مع مايك والتز، ومبعوث الرئيس الأمريكي للشرق الأوسط، ستيف ويتكوف، في "بلير هاوس" بواشنطن في فبراير، قبل أن يجتمع مع ترامب في البيت الأبيض".
وأضاف البيان أن "مايك والتز انضم إلى نائب الرئيس الأمريكي، جي دي فانس، في اجتماع مع نتنياهو قبل مغادرته واشنطن".
وأكد البيان أنه "منذ ذلك الحين، أجرى رئيس الوزراء الإسرائيلي ومستشار الأمن القومي السابق ومبعوث ترامب للشرق الأوسط، مكالمة هاتفية واحدة لم تتناول إيران".
وختم بيان مكتب نتنياهو بتهنئة مايك والتز على تعيينه سفيرا لأمريكا في الأمم المتحدة.
وأعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، يوم الخميس الماضي، إعفاء مستشار الأمن القومي مايك والتز من منصبه وترشيحه لتولي منصب سفير أمريكا لدى الأمم المتحدة.
وفي الوقت ذاته، كلف ترامب وزير الخارجية الأمريكي ماركو روبيو، بتولي مهام مستشار الأمن القومي، إلى جانب استمراره في قيادة وزارة الخارجية.
 وزير الخارجية الإيراني، عباس عراقجي - سبوتنيك عربي, 1920, 03.05.2025
عراقجي يرد على روبيو: إيران لها الحق في امتلاك الدورة الكاملة للوقود النووي
وأعلنت وزارة الخارجية الإيرانية، يوم الخميس الماضي، عن تأجيل الجولة الرابعة من المحادثات غير المباشرة مع الولايات المتحدة، والتي كانت مقررة السبت المقبل في العاصمة الإيطالية روما، بناء على اقتراح من وزير خارجية سلطنة عمان بدر البوسعيدي.
وأوضحت الخارجية الإيرانية أن تحديد موعد جديد للمحادثات سيُعلن لاحقًا، مؤكدة أن الوفد الإيراني يشارك في المفاوضات بـ"حسن نية"، وفق أطر تستند إلى المبادئ الوطنية والقانون الدولي، بشأن الاستخدام السلمي للطاقة النووية ورفع العقوبات "غير القانونية".
وانطلقت أولى جولات التفاوض بين إيران والولايات المتحدة حول البرنامج النووي الإيراني في 12 نيسان/أبريل الماضي في العاصمة العُمانية مسقط، ثم استضافت روما الجولة الثانية في 19 أبريل، قبل أن تعود المفاوضات إلى مسقط في جولتها الثالثة في 26 أبريل.
المتحدث باسم الخارجية الإيرانية، إسماعيل بقائي - سبوتنيك عربي, 1920, 02.05.2025
إيران: فرنسا تحاول إفساد مفاوضاتنا النووية مع أمريكا
يُذكر أن إيران وقعت في عام 2015 اتفاقًا نوويًا مع القوى الكبرى (بريطانيا، ألمانيا، فرنسا، الصين، روسيا، والولايات المتحدة)، يقضي بتخفيف العقوبات مقابل قيود على برنامجها النووي. إلا أن الولايات المتحدة انسحبت من الاتفاق في أيار/مايو 2018 خلال ولاية الرئيس السابق دونالد ترامب، ما دفع إيران إلى تقليص التزاماتها تدريجيًا.
ومع عودة ترامب إلى البيت الأبيض في كانون الثاني/يناير 2025، أعادت واشنطن تفعيل سياسة "الضغوط القصوى" على طهران، ما فاقم الأزمة الاقتصادية ورفع معدلات التضخم في إيران.
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала