00:00
01:00
02:00
03:00
04:00
05:00
06:00
07:00
08:00
09:00
10:00
11:00
12:00
13:00
14:00
15:00
16:00
17:00
18:00
19:00
20:00
21:00
22:00
23:00
00:00
01:00
02:00
03:00
04:00
05:00
06:00
07:00
08:00
09:00
10:00
11:00
12:00
13:00
14:00
15:00
16:00
17:00
18:00
19:00
20:00
21:00
22:00
23:00
مدار الليل والنهار
03:30 GMT
150 د
مدار الليل والنهار
06:00 GMT
183 د
عرب بوينت بودكاست
09:37 GMT
23 د
المقهى الثقافي
10:44 GMT
17 د
عرب بوينت بودكاست
13:03 GMT
16 د
عرب بوينت بودكاست
13:48 GMT
12 د
مدار الليل والنهار
14:00 GMT
183 د
مدار الليل والنهار
20:00 GMT
60 د
مدار الليل والنهار
21:00 GMT
87 د
مدار الليل والنهار
03:30 GMT
149 د
Morning show broadcast
Morning show episode
06:00 GMT
183 د
من الملعب
حصاد الجولة الأولى من كأس العرب.. بداية نارية ومفاجآت بالجملة
09:16 GMT
29 د
المقهى الثقافي
حوار مع الشاعر الأردني محمد محمود العزام
09:46 GMT
14 د
نبض افريقيا
ختام فعاليات مؤتمر جرائم الاستعمار في القارة الأفريقية في الجزائر مع توصيات لتحديد آليات لجبر الضرر
10:03 GMT
45 د
خطوط التماس
إيران من الحكم القاجاري الى الحكم البهلوي وعهد رضا شاه
12:03 GMT
45 د
عرب بوينت بودكاست
الفنانة التونسية أميرة دخلية في ضيافة عرب بوينت بودكاست
12:49 GMT
10 د
صدى الحياة
"الرأسمالية المتوحشة" تُغذي الحقد الطبقي وتفكك المجتمعات
13:03 GMT
30 د
مساحة حرة
التنمر الالكتروني .. ظاهرة تهدد حياة الفتيات في العالم العربي؟
13:33 GMT
18 د
مرايا العلوم
مجموعة فريدة من النجوم وصيد البشر الأوائل وثقوب سوداء متباعدة بسرعة هائلة
13:51 GMT
9 د
مدار الليل والنهار
البرنامج المسائي
14:00 GMT
183 د
ملفات ساخنة
ماذا بعد سيطرة القوات الجنوبية على حضرموت والمهرة
17:03 GMT
29 د
عرب بوينت بودكاست
الوحدة عند كبار السن وتأثيرها على سلوكياتهم اليومية
17:33 GMT
22 د
أمساليوم
بث مباشر

رئيس الوزراء المصري: أكبر شركة شحن عالمية تدرس العودة إلى قناة السويس

© AP Photo / Peter Dejongمصطفى مدبولي رئيس الوزراء المصري
مصطفى مدبولي رئيس الوزراء المصري - سبوتنيك عربي, 1920, 22.10.2025
تابعنا عبر
أعلن رئيس مجلس الوزراء المصري، مصطفى مدبولي، أن قناة السويس باتت في أتم الجاهزية لاستقبال حركة الملاحة العالمية، بفضل مشروعات التطوير والتوسعة التي عززت كفاءتها، مما جعلها واحدة من أبرز الممرات البحرية عالميا.
وأوضح مدبولي، خلال مؤتمر صحفي بثته قناة "إكسترا نيوز" المصرية، أن التحدي الراهن لا يتعلق بقدرات القناة الفنية، بل بقرارات شركات الشحن العالمية التي تعكف حاليًا على إعادة جدولة مساراتها للعودة إلى استخدام القناة بعد فترة توقف نسبي، وفقا لبوابة "أخبار اليوم" الإلكترونية.
رئيس هيئة قناة السويس الفريق أسامة ربيع - سبوتنيك عربي, 1920, 04.08.2025
رئيس هيئة قناة السويس لـ"سبوتنيك": نأمل في عقد شراكة بين الهيئة وروسيا
وأشار إلى لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي برئيس شركة "ميرسك"، أكبر شركة شحن عالمية، مطلع هذا الأسبوع، حيث ناقش الطرفان استثمارات الشركة في مصر وخططها المستقبلية في النقل البحري والطاقة الخضراء.

وكشف رئيس الوزراء المصري أن "ميرسك" تدرس تعديل مسارات سفنها للعودة إلى قناة السويس كممر رئيسي، في خطوة تعكس ثقة المجتمع الملاحي في كفاءة القناة.

وأضاف أن رئيس هيئة قناة السويس يجري اتصالات مكثفة مع كبرى شركات الشحن لتشجيعها على إعادة توجيه خطوطها الملاحية عبر القناة، مشيرًا إلى أن هذه القرارات تتطلب تنسيقًا دوليًا بسبب تعقيدات عقود التأمين والنقل.
سفن ترسو في بحيرة التمساح بالإسماعيلية، في منتصف الطريق عبر قناة السويس المصرية - سبوتنيك عربي, 1920, 01.08.2025
استمرار التصعيد في البحر الأحمر يفاقم خسائر قناة السويس... ما التداعيات
وتوقع مدبولي عودة تدريجية لحركة الملاحة خلال شهرين إلى ثلاثة أشهر، مدعومة بتحسن الأوضاع الإقليمية، واستمرار وقف إطلاق النار في غزة، وتنفيذ بنود المبادرة السياسية المعلنة في قمة شرم الشيخ.
وأكد التزام الحكومة المصرية بمتابعة الملف بالتنسيق مع هيئة القناة، مشددًا على دور القناة كشريان حيوي للتجارة العالمية ومحور استراتيجي للنقل البحري بين الشرق والغرب.
قناة السويس - سبوتنيك عربي, 1920, 26.07.2025
ذكرى التأميم... رئيس قناة السويس يؤكد الالتزام بدور القناة في تحقيق استدامة سلاسل الإمداد العالمية
وكان وزير الخارجية المصري، بدر عبد العاطي قد قال، الأحد الماضي، إن البحر الأحمر يمثل جسرا للتكامل العربي الأفريقي وشريانا حيويا للملاحة الدولية، مشيرا إلى أن "مصر أكثر الدول تضررا من حالة عدم الاستقرار في البحر الأحمر وخليج عدن واليمن".
وأضاف عبد العاطي، خلال كلمته في منتدى أسوان للسلام والتنمية المستدامين، أن خسائر مصر تجاوزت 9 مليارات دولار نتيجة الانخفاض الحاد بنسبة 60% في واردات الملاحة عبر شريان قناة السويس.
وأشار إلى أن عدد السفن العابرة يوميا انخفض من نحو 72 سفينة حاويات إلى 29 - 30 سفينة، ما أثر مباشرة على عائدات القناة والاقتصاد الوطني والعالمي.
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала