00:00
01:00
02:00
03:00
04:00
05:00
06:00
07:00
08:00
09:00
10:00
11:00
12:00
13:00
14:00
15:00
16:00
17:00
18:00
19:00
20:00
21:00
22:00
23:00
00:00
01:00
02:00
03:00
04:00
05:00
06:00
07:00
08:00
09:00
10:00
11:00
12:00
13:00
14:00
15:00
16:00
17:00
18:00
19:00
20:00
21:00
22:00
23:00
مدار الليل والنهار
02:30 GMT
150 د
مدار الليل والنهار
05:00 GMT
183 د
عرب بوينت بودكاست
08:29 GMT
31 د
مدار الليل والنهار
13:00 GMT
183 د
مدار الليل والنهار
19:00 GMT
120 د
مدار الليل والنهار
21:00 GMT
31 د
مدار الليل والنهار
02:30 GMT
150 د
مدار الليل والنهار
05:00 GMT
183 د
من الملعب
صعود المنتخبات الصغيرة يرسم ملامح كرة القدم الجديدة
09:03 GMT
27 د
الإنسان والثقافة
ليديا دوفيدونيكو: الثقافة هي الطريق من الفوضى والجهل إلى النظام والتطوير والتحسين
09:30 GMT
30 د
الحدث من سبوتنيك
الحدث من سبوتنيك
10:00 GMT
123 د
ملفات ساخنة
هل يُعد اتفاق أمريكا وإيران كارثة لإسرائيل؟
12:03 GMT
29 د
عرب بوينت بودكاست
السياحة العربية.. هل تستطيع المنافسة في ظل المتغيرات
12:33 GMT
14 د
موزاييك
هل سيصمم "المقص الجيني" أطفالا خارقين و يطيل عمر البشر
12:47 GMT
13 د
مدار الليل والنهار
البرنامج المسائي
13:00 GMT
183 د
مساحة حرة
رسائل احتيال باسم وزارة الداخلية المصرية.. كيف تحولت مخالفات المرور إلى أداة للاحتيال السيبراني؟
16:03 GMT
30 د
عرب بوينت بودكاست
رسالة عاجلة من المحيطات.. الغابات التي تنقذنا من ينقذها
16:33 GMT
16 د
موزاييك
اضطرابات النوم وتأثيرها على الصحة العامة للإنسان
16:49 GMT
11 د
أمساليوم
بث مباشر

لتهدئة أسواق الخام.. واشنطن تفتح خزائن النفط الاحتياطي الاستراتيجي أمام الشركات

© Sputnik . Виталий Тимкивمنشآت تابعة لكونسورتيوم قزوين لنقل النفط في إقليم كراسنودار الروسي
منشآت تابعة لكونسورتيوم قزوين لنقل النفط في إقليم كراسنودار الروسي - سبوتنيك عربي, 1920, 12.05.2026
تابعنا عبر
أعلنت الحكومة الأمريكية، الاثنين 11 مايو/أيار، أنها ستقرض شركات طاقة نحو 53.3 مليون برميل من النفط الخام من الاحتياطي النفطي الاستراتيجي، في إطار تحرك دولي يهدف إلى تهدئة أسواق النفط التي شهدت ارتفاعات حادة بسبب الحرب الأمريكية الإسرائيلية على إيران.
وحصلت تسع شركات، على نحو 58% من إجمالي 92.5 مليون برميل كانت وزارة الطاقة الأمريكية قد عرضتها للإقراض الشهر الماضي، بحسب وسائل إعلام غربية.
وكانت وزارة الطاقة الأمريكية قد أقرضت بالفعل نحو 80 مليون برميل خلال فصل الربيع، ضمن خطة تستهدف سحب 172 مليون برميل إجمالاً من الاحتياطي الاستراتيجي.
كيريل دميترييف، رئيس صندوق الاستثمار المباشر الروسي والممثل الرئاسي الخاص للاستثمار والتعاون الاقتصادي مع الدول الأجنبية - سبوتنيك عربي, 1920, 10.05.2026
دميترييف: قطاع الطاقة في أوروبا وبريطانيا يشهد انتكاسة
وفي مارس/آذار الماضي، وافقت الولايات المتحدة، بالتعاون مع أكثر من 30 دولة في وكالة الطاقة الدولية، على سحب ما يقارب 400 مليون برميل من الاحتياطيات الاستراتيجية، بهدف تخفيف الضغوط على أسعار النفط والوقود بعد إغلاق إيران مضيق هرمز، الذي كان يمر عبره نحو 20% من النفط العالمي يومياً قبل اندلاع الحرب.

وقال رئيس وكالة الطاقة الدولية، فاتح بيرول، إن" الحرب تسببت في أكبر أزمة طاقة على الإطلاق، مشيرًا إلى أن الوكالة مستعدة لسحب كميات إضافية من الاحتياطيات الاستراتيجية إذا استمر تعطل الإمدادات، لافتًا إلى أن الدول الأعضاء استخدمت حتى الآن 20% من الاحتياطيات المتاحة".

وتشكل أسعار الوقود المرتفعة تحديًا سياسيًا للجمهوريين قبل انتخابات التجديد النصفي المقررة في نوفمبر/تشرين الثاني، في ظل سعيهم للحفاظ على أغلبيتهم الضئيلة في الكونغرس. ووفق بيانات جمعية السيارات الأمريكية، بلغ متوسط سعر البنزين في الولايات المتحدة 4.52 دولار للغالون، وهو أعلى مستوى منذ عام 2022.
شركة أرامكو السعودية - سبوتنيك عربي, 1920, 10.05.2026
الرئيس التنفيذي لشركة "أرامكو": العالم خسر مليار برميل نفط في شهرين.. والاضطراب يهدد إمدادات الطاقة
وتعتمد وزارة الطاقة الأمريكية آلية إقراض النفط للشركات على أن تُعاد الكميات المقترضة لاحقا بالنفط الخام مع علاوات تصل إلى 24%، مؤكدة أن هذه السياسة تساعد على استقرار الأسواق دون تحميل دافعي الضرائب الأمريكيين أي أعباء إضافية.
ويحتوي الاحتياطي الاستراتيجي الأمريكي، المخزن في ولايتي تكساس ولويزيانا، على نحو 384 مليون برميل حاليا، أي أقل مما يستهلكه العالم في أربعة أيام فقط.
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала