بوتين: روسيا تبقى أحد المشاركين الرئيسيين في التجارة العالمية رغم العقوبات

أكد الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، اليوم الجمعة، أن روسيا تبقى أحد المشاركين الرئيسيين في التجارة العالمية، على الرغم من كل العقبات والعقوبات غير المشروعة.
Sputnik
وقال بوتين خلال الجلسة العامة لمنتدى بطرسبورغ الاقتصادي الدولي 2024، إن "الدول الصديقة لروسيا الاتحادية تمثل ثلاثة أرباع حجم تجارتها، روسيا تبقى أحد المشاركين الرئيسيين في التجارة العالمية رغم كل العقبات والعقوبات غير المشروعة".
وأضاف بوتين: "نعمل بنشاط على تطوير الخدمات اللوجستية وجغرافية التعاون، وبالتالي فإن علاقاتنا مع الدول الآسيوية، من 2020 إلى 2023، تعززت بمعدل نمو يصل إلى 60%، ومع الشرق الأوسط بمعدل الضعف، ومع أفريقيا 69%، ومع أمريكا اللاتينية 42%".

وتابع بوتين أن "معدل نمو الاقتصاد الروسي يتجاوز المتوسط ​​العالمي، وبلغ نمو الناتج المحلي الإجمالي للبلاد 3.6% في عام 2023، و5.4% في الربع الأول من عام 2024".

العملية العسكرية الروسية الخاصة
الكرملين: بوتين لا يرد على وقاحات بايدن ولن يفعل
وأكد بوتين أن العالم يشهد الآن نموا تكنولوجيا هائلا يغير جميع مجالات الحياة، لافتًا إلى أن روسيا أثبتت مستوى عال من الاستعداد للتحولات التكنولوجية، والقطاع المالي وقطاع خدمات النقل يتغيران باستمرار.
الكرملين يرد على تصريحات بايدن بشأن بوتين
وانطلقت فعاليات اليوم الثالث من منتدى بطرسبورغ الاقتصادي الدولي 2024، وسط حضور شخصيات سياسية ودبلوماسية واقتصادية ومشاركة كبيرة من وسائل الإعلام العالمية بهدف تغطية الحدث.
يذكر أن منتدى بطرسبورغ الاقتصادي الدولي 2024، يعقد في الفترة من 5 إلى 8 يونيو/حزيران الجاري، حيث يشهد حضور أكثر من 17 ألف شخص من 136 دولة.
وشكل المنتدى على مدى السنوات العشرين الماضية، منبرا عالميا رائدا للتواصل بين ممثلي أوساط الأعمال ومناقشة القضايا الاقتصادية الرئيسية التي تواجه روسيا والأسواق الناشئة والعالم كله.
الرئيس البوليفي: تصرفات "الناتو" تعرض السلام العالمي للخطر
روسيا: العمل جار على فكرة التوجه نحو عملة يمكننا استخدامها معا في دول "بريكس"
مناقشة