باحث في الشأن الأوروبي: العقوبات على الصين لا جدوى منها والاقتصاد الأوروبي ينهار

أكد الباحث في الشأن الأوروبي، خالد زين الدين، اليوم الخميس، أن العقوبات والمضايقات التي تفرضها وتمارسها أوروبا على الصين ستنعكس سلبًا على الاتحاد الأوروبي، على غرار ما حدث مع روسيا.
Sputnik
وقال زين الدين في حديث لـ إذاعة "سبوتنيك" أن "الاتحاد الأوروبي لا يملك أي رؤية أو استراتيجية معينة لسياساته الخارجية بل ينفذ ما يُملى عليه من الإدارة الأمريكية".
وأضاف زين الدين أن "الولايات المتحدة أوعزت بسلسلة إملاءات على الاتحاد الأوروبي ستؤدي إلى زيادة التوتر بين أوروبا والصين، لا سيما وأن الإدارة الأمريكية تريد أن تُبقى سيطرتها على العالم وهي تستخدم المؤسسات الدولية كورقة ضغط على كل الدول لاستمرار مشروعها التوسعي والسيطرة على ثروات الدول".
ولفت زين الدين إلى أن "الاقتصاد الأوروبي انهار حيث ازداد مستوى التضخم وارتفعت نسبة البطالة، إضافة إلى إعلان العديد من الشركات إفلاسها حتى وصلت الأزمة الاقتصادية الى السلة الغذائية لكل مواطن".
خبيرة اقتصادية: رسوم أوروبا على السيارات الصينية جزء من الحرب الاقتصادية ضد الصين
وأشار زين الدين إلى أن "هناك تململا كبيرا لدى الرأي العام الأوروبي من المظلة الأمريكية وخضوع قادة هذه الدول للإملاءات الأمريكية وقد ظهر ذلك بشكل واضح في الانتخابات الأوروبية".
واعتبر زين الدين أن "ما يقوم به الاتحاد الأوروبي من ناحية تضييق الخناق على الشركات الصينية سيتسبب بخسارة كبرى لهذه الدول على اعتبار أن الصين شريك تجاري كبير لأوروبا، إضافة إلى حاجتها الملحة للأسواق الصينية".
بكين: أمريكا تروج معلومات مضللة عن الدعم الصيني لروسيا
الصين تعلن معارضتها الشديدة لإعلان قمة حلف الناتو "المليء بالأكاذيب"
مناقشة