العملية العسكرية الروسية الخاصة

جندي أوكراني يشكو من النقص الكارثي في أفراد ومعدات قوات نظام كييف

أفاد جندي من اللواء الميكانيكي المنفصل الـ31 التابع للقوات المسلحة الأوكرانية، بأن قوات نظام كييف تعاني من نقص كارثي في الأفراد والمعدات والذخيرة.
Sputnik
وجاء في مقال منشور في إحدى وسائل الإعلام الغربية، نقلا عن ذلك الجندي: "الوضع صعب للغاية، هناك عدد قليل جدًا من الأفراد. لم يتبق سوى عدد قليل جدًا منا".
وتابع: "لدي 3 أشخاص في كتيبتي، وبعض آخر لديه أيضًا 3 أو 4، بالإضافة إلى ذلك، لا توجد معدات على الإطلاق، لدينا أيضًا عدد قليل جدًا من القذائف".
العملية العسكرية الروسية الخاصة
القوات الروسية تحرر بلدة فولتشي في جمهورية دونيتسك الشعبية
وأوضحت صحيفة "فوكس"، نقلا عن الجندي، أن القوات الروسية تتقدم بسرعة كبيرة على الجبهة.
وفي وقت سابق من اليوم الاثنين، اعترفت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية، مرة أخرى، بأن الوضع صعب للغاية على الجبهة.
وتهدف العملية العسكرية الروسية الخاصة، التي بدأت في 24 فبراير/ شباط 2022، إلى حماية سكان دونباس، الذين تعرضوا للاضطهاد والإبادة من قبل نظام كييف، لسنوات.
العملية العسكرية الروسية الخاصة
القوات الروسية تدمر "كيربي" تركية الصنع ومحطة "إنكلاف-إن" في مقاطعة خاركوف

وأفشلت القوات الروسية ما يسمى بـ"الهجوم المضاد" الأوكراني، على الرغم من الدعم المالي والعسكري الكبير الذي قدمه حلف الناتو وعدد من الدول الغربية والمتحالفة مع واشنطن، لنظام كييف.

ودمرت القوات الروسية خلال العملية الكثير من المعدات التي راهن الغرب عليها، على رأسها دبابات "ليوبارد 2" الألمانية، والكثير من المدرعات الأمريكية والبريطانية، بالإضافة إلى دبابات وآليات كثيرة قدمتها دول في حلف "الناتو"، والتي كان مصيرها التدمير على وقع الضربات الروسية.
مناقشة