العملية العسكرية الروسية الخاصة

الخارجية الروسية: الهجمات التي شنتها أوكرانيا ضد أراض روسية تؤكد أهمية العملية العسكرية

أعلنت وزارة الخارجية الروسية، اليوم الأربعاء، أن الهجمات التي شنتها القوات الأوكرانية ضد أراضٍ روسية بالتواطؤ مع رعاتهم في الناتو تؤكد أهمية أهداف وغايات العملية العسكرية الخاصة.
Sputnik
وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، في بيان نشر على الموقع الإلكتروني لوزارة الخارجية الروسية: "هجمات القوات المسلحة الأوكرانية على أراضي روسيا بالتواطؤ مع رعاة الناتو، تؤكد تمامًا أهمية أهداف وغايات العملية العسكرية الخاصة لإزالة النازية وتجريد أوكرانيا من السلاح، والتي سيتم تنفيذها بالتأكيد".
ولفتت زاخاروفا إلى أن الهدف الرئيسي للقوات المسلحة الأوكرانية في مقاطعة كورسك لم يتحقق وهو تحويل القوات الروسية عن دونباس وسلوبوزانشينا.
وقالت: "على الرغم من كل هذه الأساليب الهمجية، لم يحقق نظام زيلينسكي هدفه الرئيسي، المتمثل في تحويل القوات المسلحة الروسية عن دونباس وسلوبوزانشينا، وفي الوقت الحالي، يتلقى المسلحون الأوكرانيون الذين اقتحموا أراضي مقاطعة كورسك ردا حاسمًا من القوات المسلحة الروسية".
العملية العسكرية الروسية الخاصة
الخارجية الروسية: كييف بهجومها على كورسك أوقفت مفاوضات السلام لفترة طويلة
وأوضحت زاخاروفا أن قصف محطة زابوروجيه النووية بطائرات مسيرة هو عمل إرهابي نووي يظهر جوهر نظام زيلينسكي بتحريض من الغرب.
وقالت: "في 11 أغسطس/آب، وبمساعدة طائرة انتحارية من دون طيار، هاجموا محطة زابوروجيه للطاقة النووية من مدينة نيكوبول التي تسيطر عليها كييف، في مقاطعة دنيبروبيتروفسك".
العملية العسكرية الروسية الخاصة
خبراء الوكالة الدولية للطاقة الذرية: حتى الآن لم يتم تحديد أسباب الحريق في محطة زابوروجيه
وتابعت زاخاروفا: "لقد أظهر هذا العمل الإرهابي النووي مرة أخرى مدى الخطر الذي يشكله نظام زيلينسكي، الذي يحرضه الغرب على مغامرات إجرامية جديدة باستمرار، والإمداد المستمر بالأسلحة الفتاكة إلى كييف ودعمها المالي المنتظم، على العالم أجمع".
وأشارت زاخاروفا إلى أن النازيين الجدد بعد أن شعروا بتفويض مطلق من رعاتهم الغربيين شنوا هجمات قطاع الطرق في المناطق الروسية.

وقالت زاخاروفا: "النازيون الجدد الأوكرانيون بعد أن شعروا بتفويض مطلق من رعاتهم الغربيين شنوا هجمات قطاع الطرق ضد المناطق الروسية".

العملية العسكرية الروسية الخاصة
القوات الروسية تأسر مجموعة من المسلحيين الأوكرانيين تسللوا إلى مقاطعة كورسك الحدودية... فيديو
هذا، وذكرت مؤسسة "روساتوم" الحكومية في وقت سابق أن أحد أبراج التبريد في محطة زابوروجيه للطاقة النووية تعرض لأضرار بالغة نتيجة لضربتين مباشرتين بطائرات مسيرة هجومية تابعة للقوات المسلحة الأوكرانية، مساء يوم 11 آب/أغسطس.
ولفتت إلى أنه تم إخماد الحريق الناتج عن الضربات، وسيتم تقييم أخطار انهيار هيكل البرج من قبل المتخصصين عندما يسمح الوضع بذلك؛ ووصفت المؤسسة الحكومية الحادث بأنه عمل من أعمال الإرهاب النووي.
بدوره، أفاد المركز الصحفي للمحطة بأن الحريق لم يؤثر على عمل المحطة النووية بأي شكل من الأشكال، وأن جميع الوحدات الست، كما كان من قبل، لا تعمل وهي في حالة "الإغلاق البارد".
مناقشة