العملية العسكرية الروسية الخاصة

ضربة صاروخية روسية قرب سومي تدمر 4 مدرعات وتحيد عددا كبيرا من الجنود الأوكرانيين... فيديو

أفادت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأربعاء، بأن القوات الروسية، استهدفت بضربة صاروخية 4 مركبات قتالية مدرعة تابعة للقوات المسلحة الأوكرانية، فضلا عن تحييد أكثر من 80 عسكريا أوكرانيا بالقرب من مقاطعة سومي.
Sputnik
وجاء في بيان الوزارة: "نتيجة للضربات الصاروخية الروسية، تم تدمير 7 مركبات للشحن و4 مركبات قتالية مدرعة تابعة للقوات الأوكرانية، و9 مركبات مخصصة للطرق الوعرة، وتحييد أكثر من 80 عسكريا أوكرانيا في مقاطعة سومي".
وفي وقت سابق من اليوم الأربعاء، أعلنت وزارة الدفاع الروسية، أن القوات المسلحة الروسية، وفي إطار العلمليات النوعية في منطقة العملية العسكرية الخاصة، قامت باستهداف منظومات إطلاق صواريخ تابعة لقوات نظام كييف، وتحييد 20 عسكريا أوكرانيا في مقاطعة سومي.
وجاء في بيان لوزارة الدفاع الروسية: "دمرت القوات الروسية راجمتي صواريخ من طراز "هيمارس" و"إم إل آر إس"، ومركبتين مرافقتين للقوات المسلحة الأوكرانية، مشيرة إلى أنه تم تحييد 20 عسكريا أوكرانيا في مقاطعة سومي".
العملية العسكرية الروسية الخاصة
المعهد العسكري الأوكراني المدمر في مدينة بولتافا كان قاعدة لمدربي الناتو
وشنت وحدات من القوات المسلحة الأوكرانية، هجومًا على الأراضي الروسية في مقاطعة كورسك، في 6 أغسطس/ آب الماضي، ووصف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الاعتداء الأوكراني بـ"الاستفزازي".
وأكد رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية، فاليري غيراسيموف، أن العملية في مقاطعة كورسك، ستكتمل بسحق العدو ودحره خارج حدود الدولة.
وقد تم فرض نظام "عملية مكافحة الإرهاب" في مقاطعة كورسك، وكذلك في مقاطعتي بيلغورود وبريانسك، وذلك من أجل ضمان أمن المواطنين ومكافحة خطر الأعمال الإرهابية، التي تنفذها وحدات التخريب والاستطلاع الأوكرانية.
مناقشة