العملية العسكرية الروسية الخاصة

القوات الروسية تستهدف بضربة 30 عسكريا أوكرانيا ومعداتهم الحربية في مقاطعة زابوروجيه

أفاد منسق مجموعات العمل السري الموالية لروسيا في مقاطعة نيكولاييف، سيرغي ليبيديف، اليوم الثلاثاء، بأنه تم استهداف معدات ومجموعة مكونة من 30 فردًا من القوات المسلحة الأوكرانية، في الجزء الذي تسيطر عليه قوات كييف من مقاطعة زابوروجيه
Sputnik
وقال ليبيديف لوكالة "سبوتنيك": "اليوم، تم استهداف نحو خمس قطع من المعدات العسكرية، وقرابة 30 فردا من أتباع بانديرا (القوميين المتطرفين الأوكرانيين) في قرية مالينوفكا التي تقع في الجزء الذي تسيطر عليه القوات الأوكرانية من مقاطعة زابوروجيه، وهذا فقط في ذلك المكان؛ كما تم استهداف أماكن أخرى".
وأصبحت مقاطعة زابوروجيه تابعة لروسيا الاتحادية بعد استفتاء أجري في سبتمبر/ أيلول 2022؛ ولم تعترف كييف بنتائجه، وتواصل قواتها قصف بلدات المقاطعة.
وتسيطر روسيا على أكثر من 70 في المئة من مساحة مقاطعة زابوروجيه؛ ولا تزال مدينة زابوروجيه تحت سيطرة القوات الأوكرانية.
العملية العسكرية الروسية الخاصة
القوات الروسية تدمر مركزا أوكرانيا لإنتاج الطائرات المسيرة
وتهدف العملية العسكرية الروسية الخاصة، التي بدأت في 24 فبراير/ شباط 2022، إلى حماية سكان دونباس، الذين تعرضوا للاضطهاد والإبادة من قبل نظام كييف، لسنوات.
وأفشلت القوات الروسية "الهجوم المضاد" الأوكراني، على الرغم من الدعم المالي والعسكري الكبير الذي قدمه حلف الناتو وعدد من الدول الغربية والمتحالفة مع واشنطن، لنظام كييف.
ودمرت القوات الروسية خلال العملية الكثير من المعدات التي راهن الغرب عليها، على رأسها دبابات "ليوبارد 2" الألمانية، والكثير من المدرعات الأمريكية والبريطانية، بالإضافة إلى دبابات وآليات كثيرة قدمتها دول في حلف "الناتو"، والتي كان مصيرها التدمير على وقع الضربات الروسية.
القوات الروسية تدمر "كوزاك" في المناطق الحدودية لمقاطعة كورسك ... فيديو
قوات روسية تدمر دبابة أمريكية من طراز برادلي في خاركوف.. فيديو
مناقشة