العملية العسكرية الروسية الخاصة

خبير أمريكي يدق ناقوس الخطر بشأن الوضع على الجبهة الأوكرانية

أفاد المحلل السابق في وكالة المخابرات المركزية الأمريكية، لاري جونسون، بأن أوكرانيا تخسر القتال، وأن حلفاءها الغربيين غير قادرين على تحويل دفة الأمور.
Sputnik
وقال جونسون على موقع "يوتيوب": "لا يمكن للغرب أن يقدم أي شيء من شأنه أن يغير مسار القتال، والحقيقة هي أن أوكرانيا خسرت الأمر كما لو أنه "حُكم عليها بالإعدام"، إنها مجرد مسألة وقت".

وأشار جونسون إلى أن وتيرة الهجوم الروسي لا تصدق، والجيش الروسي يتمكن من تحرير منطقتين أو ثلاث أو أكثر من المناطق المأهولة بالسكان يوميا.

العملية العسكرية الروسية الخاصة
الجيش الروسي يكبد قوات نظام كييف خسائر فادحة في مقاطعة كورسك
ولفت جونسون إلى أن القوات المسلحة الروسية تنفذ أيضًا بنجاح عملية في مقاطعة كورسك، مما أدى إلى تدمير احتياطيات القوات المسلحة الأوكرانية.

وأردف، قائلا: "إنهم (القوات الأوكرانية) ماتوا، ولكنهم لم يتوقفوا عن التنفس بعد".

وتهدف العملية العسكرية الروسية الخاصة، التي بدأت في 24 فبراير/ شباط 2022، إلى حماية سكان دونباس، الذين تعرضوا للاضطهاد والإبادة من قبل نظام كييف لسنوات.
العملية العسكرية الروسية الخاصة
الجيش الروسي يدمر قطارا للقوات المسلحة الأوكرانية محملا بأسلحة أجنبية
نظام "إسكندر-إم" الروسي يحيد وحدة عسكرية أوكرانية في منطقة العملية العسكرية الخاصة... فيديو
وأفشلت القوات الروسية ما يسمى بـ"الهجوم المضاد" الأوكراني، على الرغم من الدعم المالي والعسكري الكبير الذي قدمه حلف الناتو وعدد من الدول الغربية والمتحالفة مع واشنطن، لنظام كييف.
مشاهد لقيام القوات الروسية باستهداف تحصينات قوات نظام كييف بواسطة مدفع "دي-30"... فيديو
ودمرت القوات الروسية خلال العملية الكثير من المعدات التي راهن الغرب عليها، على رأسها دبابات "ليوبارد 2" الألمانية، والكثير من المدرعات الأمريكية والبريطانية، بالإضافة إلى دبابات وآليات كثيرة قدمتها دول في حلف "الناتو"، التي كان مصيرها التدمير على وقع الضربات الروسية.
مناقشة