العملية العسكرية الروسية الخاصة

قائد عسكري لـ"سبوتنيك": القوات الروسية نجحت بتطويق ومحاصرة عناصر من الجيش الأوكراني في كورسك

أفاد قائد عسكري روسي تابع لقوات الأسطول البحري في المحيط الهادئ يعمل ضمن صفوف وحدات "الشمال" التابعة للقوات المسلحة الروسية في مقاطعة كورسك، اليوم الثلاثاء، بأنهم نجحوا بتطويق عدد من أفراد الجيش الأوكراني ومحاصرتهم في المنطقة.
Sputnik
وقال القائد العسكري الروسي خلال مقابلة خاصة مع وكالة "سبوتنيك": "لقد قامت القوات المسلحة الأوكرانية بنقل احتياطات إضافية إلى مقاطعة كورسك، وذلك بهدف شن هجمات سريعة وخاطفة والاستيلاء على الجزء الأكبر من الأراضي والمساحات في المقاطعة".
وتابع القائد العسكري الروسي أن قواته استطاعت إرغام بعض القوات المسلحة الأوكرانية على التراجع إلى مناطق يمكن من خلالها إحكام الطوق عليهم ومحاصرتهم بشكل مطبق للقضاء عليهم جميعا.
العملية العسكرية الروسية الخاصة
القوات الروسية تحرر بلدتي أوسبينوفكا وبوركي في مقاطعة كورسك
وفي السادس من أغسطس/ آب، شنت وحدات من القوات المسلحة الأوكرانية هجومًا بهدف الاستيلاء على أراض في مقاطعة كورسك الروسية.
قائد قوات "أخمات" الروسية يعلن تدمير معدات عسكرية أوكرانية في مقاطعة كورسكالعملية العسكرية الروسية الخاصة
وقال رئيس الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية، فاليري غيراسيموف، إنه تم إيقاف تقدمها، مشدداً على أن العملية في مقاطعة كورسك ستكتمل بهزيمة قوات كييف ودحرها خارج حدود الدولة.
وصرح الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، بأن نظام كييف قام باستفزازٍ وأطلق النار بشكل عشوائي، بما في ذلك على أهداف مدنية، مؤكدا أن نظام كييف سيلقى من روسيا ردًا مناسبًا على أفعاله، وأن موسكو ستحقق جميع الأهداف التي وضعتها في أوكرانيا.
مناقشة