العملية العسكرية الروسية الخاصة

الجيش الروسي يكبد القوات الأوكرانية خسائر فادحة في مقاطعة كورسك

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الثلاثاء، أن الجيش الروسي كبّد قوات نظام كييف خسائر فادحة في مقاطعة كورسك.
Sputnik
وجاء في بيان وزارة الدفاع الروسية: "واصلت وحدات من قوات مجموعة "الشمال" القيام بعمليات هجومية استهدفت من خلالها القوات الأوكرانية في مناطق ليوبيموفكا ودارينو ونوفي بوت ونيكولايفو دارينو وبليخوفو".

وأضاف البيان: "خلال اليوم الماضي، صدت القوات الروسية هجومين للقوات الأوكرانية في اتجاه مناطق مالايا لوكنيا وأوبوخوفكا، ونتيجة لذلك، بلغت خسائر القوات الأوكرانية نحو 20 شخصا بين قتيل وجريح، ودمرت مركبتان، وتم أسر 4 من جنود القوات المسلحة الأوكرانية".

وتابع البيان: "بدعم من سلاح الطيران ونيران المدفعية، تم صد 5 محاولات للقوات المسلحة الأوكرانية لاختراق الحدود الروسية في اتجاه منطقتي ميدفيزي نوفي بوت".
العملية العسكرية الروسية الخاصة
قوات روسية تقضي بالكامل على مجموعة استطلاع أوكرانية في مقاطعة كورسك.. فيديو
وبلغت خسائر القوات الأوكرانية نحو 40 قتيلا، ومركبة قتال مشاة، و3 مركبات قتالية مدرعة، وسيارة.

وأشار البيان إلى أن الضربات الجوية الروسية ونيران المدفعية استهدفت تجمعات القوى العسكرية العاملة والمعدات الأوكرانية في 22 منطقة في مقاطعة كورسك الروسية، و19 منطقة في مقاطعة سومي خلال الـ24 الساعة الماضية.

وبلغت خسائر القوات الأوكرانية نحو 360 جنديا، و13 مركبة مدرعة، بالإضافة إلى 4 قطع مدفعية، وراجمتان للصواريخ ، و3 محطات حرب إلكترونية، و11 مركبة، وتم القبض على 4 جنود من القوات المسلحة الأوكرانية.
العملية العسكرية الروسية الخاصة
ضربة روسية تحيد 40 عسكريا أوكرانيا في مقاطعة كوبيانسك... فيديو
وفي السادس من أغسطس/ آب، شنت وحدات من القوات المسلحة الأوكرانية هجومًا بهدف الاستيلاء على أراض في مقاطعة كورسك الروسية.
وقال رئيس الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية، فاليري غيراسيموف، إنه تم إيقاف تقدمها، مشدداً على أن العملية في مقاطعة كورسك ستكتمل بهزيمة قوات كييف ودحرها خارج حدود الدولة.
وصرح الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، بأن نظام كييف قام باستفزازٍ وأطلق النار بشكل عشوائي، بما في ذلك على أهداف مدنية، مؤكدًا أن نظام كييف سيلقى من روسيا ردًا مناسبًا على أفعاله، وأن موسكو ستحقق جميع الأهداف التي وضعتها في أوكرانيا.
مناقشة