العملية العسكرية الروسية الخاصة

وزارة الدفاع الروسية: الجيش يتقدم شمال غرب أوغليدار وفي منطقة فيسيلي

أكدت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الاثنين، أن وحدات من قوات مجموعة "الشرق" الروسية تتقدم شمال غرب أوغليدار وفي منطقة فيسيلي، واقتربت من بوغويافلينكا في جمهورية دونيتسك الشعبية.
Sputnik
وقالت الدفاع: "تواصل وحدات من قوات مجموعة "الشرق" صد العدو وطرده وتحقيق نجاحات. وبعض وحدات قوات "الشرق" تقدمت شمال غرب أوغليدار وفي منطقة فيسيلي، واقتربت من بوغويافلينكا".

وكانت في 3 أكتوبر/تشرين الأول من هذا الشهر، قد أعلنت وزارة الدفاع الروسية عن تحرير أوغليدار، وذكرت أن هذه المدينة كانت آخر معقل رئيسي للقوات الأوكرانية على اتجاه يوجنودونيتسك.

وبحسب نائب قائد مجموعة "الشرق" رومان غريكوف، فإن هزيمة الأوكرانيين في المدينة كانت نتيجة لمفاجأة تصرفات الجيش الروسي. وأضاف العسكري أن تشكيلات المجموعة اقتحمت مدينة أوغليدار من عدة اتجاهات دفعة واحدة.
العملية العسكرية الروسية الخاصة
القوات الروسية تحكم سيطرتها على مدينة أوغليدار وتحرر بلدات عدة خلال أسبوع
وتعتبر هذه المدينة نقطة لوجستية مهمة في جمهورية دونيتسك الشعبية، وسيسمح تحريرها للجيش الروسي بدخول قوس الدفاع التالي للقوات الأوكرانية في سلافيانسك وكراماتورسك، وسيدفع قوات العدو بعيدا عن مدينة دونيتسك وسيقلل من عدد عمليات القصف على إلينوفكا وكراماتورسك.

ووفقا للوزارة ستتمكن الوحدات الروسية بعد ذلك من التقدم نحو فيليكايا نوفوسيلكا على الحدود مع مقاطعة زابوروجيه وكوراخوفو، حيث قام العدو بتجهيز خطوط دفاع قوية. بالإضافة إلى ذلك، أدى تحرير أوغليدار إلى ضمان أمن طريق دونيتسك-ماريوبول السريع بالكامل وحرمان العدو من إمكانية قصف فولنوفاخا.

وتهدف العملية العسكرية الروسية الخاصة، التي بدأت في 24 فبراير/ شباط 2022، إلى حماية سكان دونباس، الذين تعرضوا للاضطهاد والإبادة من قبل نظام كييف لسنوات.
"خطأ زيلينسكي"... مسؤول أوكراني سابق يكشف سبب خسارة نظام كييف لواء كاملا في أوغليدار
القوات الروسية تحرر مدينة أوغليدار الاستراتيجية في جمهورية دونيتسك الشعبية
خبير عسكري بريطاني يتحدث عن خطأ فادح ارتكبته القوات الأوكرانية في أوغليدار
مناقشة