الرئيس البوليفي: هذا يوم تاريخي وبلادنا تتشرف بأن تكون جزءا من حدث بحجم قمة "بريكس"

أكد الرئيس البوليفي لويس آرسي، اليوم الخميس، أن "بريكس" ستتعزز وستقبل أعضاء جدد وشركاء جدد ودولًا جديدة، وهذا يوم تاريخي.
Sputnik
وقال خلال مقابلة مع وكالة "سبوتنيك": "لدي انطباعات إيجابية للغاية عن هذه القمة (بريكس)، أولا وقبل كل شيء، إنها فرصة للتواجد هنا مع البلدان الأخرى التي تراهن على إنشاء كتلة جديدة من البلدان حيث تتاح لنا الفرصة للتحدث والاستماع وتبادل اقتراحاتنا بشأن المسار الذي ينبغي أن نتبعه".

وتابع: "ثانيًا، من المهم توحيد (المواقف) وأن نظهر للكوكب بأكمله أن هناك بديل، وأنه لا يوجد طريق واحد، بل هناك بديل حتى نتمكن من التصرف بشكل مختلف، شكل أكثر عدالة، وأكثر مساواة، وتوفير المزيد من الفرص، وخاصة للدول، بما في ذلك بلداننا ــ التي لم تتح لها الفرصة قط لإسماع صوتها، لذلك، هناك لحظات ممتعة نتجت عن هذا الحدث بالنسبة لنا، والتي كانت في رأيي إيجابية للغاية".

وأضاف: "ويمكننا أن نقول أيضًا إن هذا يوم تاريخي، لأن هذه الكتلة ستتعزز وستقبل أعضاء جدد وشركاء جدد ودولًا جديدة ستعطي زخمًا لهذه المبادرة التي قامت بها الدول المؤسسة لمجموعة "بريكس".
بوتين: المشاركون في "بريكس" ناقشوا القضايا الدولية الرئيسية مع التركيز على الشرق الأوسط

وتابع: "العديد من الدول جاءت إلى قمة "بريكس"، وهذا يدل على أن روسيا ليست وحدها، بل "بريكس" ليست وحدها، بل على العكس من ذلك، هناك العديد من الدول التي تريد أن تصبح جزءًا منها، وتنضم إليها".

وختم، بالقول: "لا ينبغي أن تهتموا كثيرًا بهذه الآراء، وهذه الشائعات، أعتقد أن الواقع سيظهر أن الأمر ليس كذلك".
بوتين يعلن عن "واقع مالي مستقل" بين دول "بريكس"
خبراء: بوتين يرسم خارطة تعدد الأقطاب وقمة قازان مؤشر على نهاية الهيمنة الأمريكية
مناقشة