وأشارت اللجنة إلى نقاط الاختناق السبع التي تستهدفها اللجنة هي القناة الإنجليزية، ومضيق ملقا، وممر بحر الشمال، ومضيق سنغافورة، وقناة بنما، ومضيق جبل طارق، وقناة السويس.
ومن جهتها، أثارت مجموعة بوسطن الاستشارية (BCG) مخاوف، العام الماضي، بشأن المخاطر الجيوسياسية في ثلاث من نقاط الاختناق التي ستدرسها FMC - قناة السويس، ومضيق ملقا، وقناة بنما - بالإضافة إلى مضيق هرمز الذي يهدد التجارة العالمية.
وتابع ماكادو: "على المدى الطويل، من المرجح أن يدفع ذلك الشركات إلى البحث عن سلاسل توريد أقصر نظرًا للمخاطر وارتفاع تكاليف رأس المال المرتبطة بالنقل البحري"، بحسب ما نقلته. "freightwaves".
وأعلنت هيئة النقل البحري"FMC" عن ترحيبها بالتعليقات، المقرر تقديمها في 13 مايو/أيار، من الجهات الحكومية وشركات شحن الحاويات، بالإضافة إلى شركات شحن البضائع السائبة، ومالكي السفن، والأفراد والمجموعات.