00:00
01:00
02:00
03:00
04:00
05:00
06:00
07:00
08:00
09:00
10:00
11:00
12:00
13:00
14:00
15:00
16:00
17:00
18:00
19:00
20:00
21:00
22:00
23:00
00:00
01:00
02:00
03:00
04:00
05:00
06:00
07:00
08:00
09:00
10:00
11:00
12:00
13:00
14:00
15:00
16:00
17:00
18:00
19:00
20:00
21:00
22:00
23:00
ع الموجة مع ايلي
03:30 GMT
150 د
لبنان والعالم
06:00 GMT
123 د
عرب بوينت بودكاست
09:42 GMT
18 د
المقهى الثقافي
10:33 GMT
17 د
ع الموجة مع ايلي
13:00 GMT
183 د
لبنان والعالم
19:00 GMT
108 د
ع الموجة مع ايلي
02:30 GMT
149 د
مدار الليل والنهار
البرنامج الصباحي
05:00 GMT
183 د
مساحة حرة
استرداد الآثار المنهوبة... استراتيجية مصرية لصون هويتها التاريخية
08:30 GMT
29 د
عرب بوينت بودكاست
هل بعد 20 عاما لن يكون للعمل والمال أهمية لدى البشر؟
09:03 GMT
13 د
صدى الحياة
بعد ضجة "رفع سن التقاعد".. البرلمان اللبناني يوضح موازنة 2026
09:17 GMT
30 د
عرب بوينت بودكاست
القلق: سمة العصر الحالي، هل مفيد أم مضر لأصحابه؟
09:47 GMT
14 د
بين بيروت والقاهرة
بين بيروت والقاهرة
10:00 GMT
123 د
نبض افريقيا
من الاعتراف الى التعويضات .. من غانا 80 دولة تحث "دول تجارة الرقيق" على تقديم اعتذارات
12:03 GMT
30 د
من الملعب
المغرب يكشف عيوب البرازيل... وألمانيا مرشحة للذهاب بعيدا
12:33 GMT
27 د
مدار الليل والنهار
البرنامج المسائي
13:00 GMT
183 د
صدى الحياة
الميراث وحقوق المرأة بين الشريعة والقوانين... كيف تتعامل الدول العربية مع هذه المسألة؟
16:53 GMT
7 د
أمساليوم
بث مباشر

لافروف ونظيره الإماراتي يناقشان هاتفيا التطورات حول مضيق هرمز وتعزيز الاستقرار الإقليمي

© Sputnik . Sergey Guneev / الانتقال إلى بنك الصور وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف
 وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف - سبوتنيك عربي, 1920, 08.05.2026
تابعنا عبر
أجرى وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، اليوم الجمعة، اتصالا هاتفيا مع نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية في دولة الإمارات العربية المتحدة، الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، تناولت بشكل رئيسي تطورات الوضع حول مضيق هرمز، إضافة إلى مناقشات جارية في هذا الشأن ضمن إطار الأمم المتحدة.
وجاء في بيان وزارة الخارجية الروسية: "في الثامن من مايو/أيار، أجرى وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف اتصالا هاتفيا مع نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير خارجية دولة الإمارات العربية المتحدة، عبد الله بن زايد آل نهيان".

واضاف البيان: "كان الموضوع الرئيسي للنقاش هو الوضع حول مضيق هرمز، بما في ذلك المناقشات حول هذا الموضوع في الأمم المتحدة، وشددت روسيا على ضرورة التركيز على دعم جهود التفاوض الجارية بين إيران والولايات المتحدة".

وأكمل البيان: "أكدت موسكو مجددا موقفها الرافض لتعريض آفاق الاستقرار للخطر باستئناف الأعمال العدائية، التي تتسبب في سقوط ضحايا مدنيين وإلحاق أضرار بالبنية التحتية المدنية في كل من إيران والدول العربية المجاورة، واتفق الوزيران على مواصلة التواصل والسعي إلى تنسيق مواقف جميع الأطراف المعنية للتوصل إلى تسوية مستدامة طويلة الأمد".
وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، مع وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان آل سعود - سبوتنيك عربي, 1920, 08.05.2026
لافروف ونظيره السعودي يؤكدان هاتفيا ضرورة إعادة الملاحة في مضيق هرمز
وأضاف البيان: "هنأ عبد الله بن زايد آل نهيان، سيرغي لافروف بمناسبة يوم النصر القادم، وتبادل الوزيران وجهات النظر حول ضرورة تعزيز النظام المتعدد الأطراف الذي أُنشئ على أساس ميثاق الأمم المتحدة عقب الحرب العالمية الثانية".

وأضاف البيان: "ناقشا الوزيران عددا من القضايا في العلاقات الثنائية، بما في ذلك جدول الاتصالات المقبلة".

وفي وقت سابق من اليوم الجمعة، أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، خلال اتصال هاتفي مع نظيره السعودي، فيصل بن فرحان ضرورة إعادة الملاحة في مضيق هرمز.
وشنّت الولايات المتحدة وإسرائيل، في 28 فبراير الماضي، حربًا على إيران، ما أسفر عن سقوط أكثر من 3 آلاف قتيل، وفي 8 أبريل/ نيسان الماضي، أعلنت واشنطن وطهران، وقفًا لإطلاق النار لمدة أسبوعين.
وأُجريت لاحقًا مفاوضات في إسلام آباد، لكنها لم تسفر عن نتائج، في حين لم يُعلن عن استئناف القتال، إلا أن الولايات المتحدة بدأت بفرض حصار على المواني الإيرانية. وتسعى أطراف وسيطة حاليًا إلى تنظيم جولة جديدة من المفاوضات.
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала