العملية العسكرية الروسية الخاصة

مقتل طفل في مقاطعة زابوروجيه بسبب قصف القوات الأوكرانية

أكد حاكم مقاطعة زابوروجيه، يفغيني باليتسكي، اليوم الأربعاء، وفاة طفل يبلغ من العمر خمس سنوات في العناية المركزة، بعد قصف القوات المسلحة الأوكرانية لقرية نوفوزلاتوبول في مقاطعة زابوروجيه.
Sputnik
وأضاف باليتسكي: "لقد تحدثت للتو مع دائرة الخدمات حول الوضع في قرية نوفوزلاتوبول، في منطقة كويبيشيف، وأضاف أنه نتيجة للقصف المدفعي الذي شنته القوات المسلحة الأوكرانية، أمس، أصيب 11 شخصا بجروح خطيرة وتم نقلهم إلى المشافي الطبية".
وفي اليوم السابق، أبلغ رئيس المنطقة أن القوات الأوكرانية قصفت قرية نوفوزلاتوبول بالقذائف العنقودية، واستهدفت غارة للقوات المسلحة الأوكرانية عائلتين وعددا من المباني السكنية، وتضررت عدة مركبات.
ويهاجم الجيش الأوكراني بشكل شبه يومي المنشآت المدنية والبنية التحتية في المناطق الحدودية والوسطى مع روسيا، في حين تتصدى قوات الدفاع الجوي لهذه الهجمات.
العملية العسكرية الروسية الخاصة
القوات الأوكرانية تستهدف مدينة إنيرغودار في زابوروجيه بقصف عشوائي
وتستمر القوات الأوكرانية في استهداف المدنيين والمباني السكنية في مقاطعة زابوروجيه، في حين تقوم القوات الروسية بإحباط محاولات نظام كييف لتنفيذ هجمات إرهابية باستخدام طائرات من دون طيار ضد أهداف على أراضي روسيا.
وتسعى الدول الغربية، من خلال الدعم المادي والعسكري والسياسي الذي تقدمه لكييف، إلى عرقلة أهداف العملية العسكرية الخاصة، لكن موسكو أكدت في أكثر من مناسبة أن العمليات العسكرية لن تتوقف إلا بعد تحقيق جميع أهدافها.
صواريخ "باستيون" من أسطول البحر الأسود الروسي تستهدف مواقع للقوات الأوكرانية
القوات الروسية تسقط صاروخي "نبتون" و"هامر" و67 مسيرة أوكرانية
مناقشة