العملية العسكرية الروسية الخاصة

القوات الروسية تنفذ 23 ضربة مشتركة استهدفت فيها مواقع أوكرانية استراتيجية خلال أسبوع

أفادت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الجمعة، أن القوات الروسية نفذت 23 ضربة مشتركة، في الفترة الممتدة من 29 يونيو/حزيران الماضي إلى 5 يوليو/ تموز الجاري، بأسلحة دقيقة وطائرات مسيرة ضد مواقع أوكرانية استراتيجية.
Sputnik
وجاء في بيان وزارة الدفاع الروسية: "في الفترة من 29 يونيو (الماضي) إلى 5 يوليو(الجاري)، نفذت القوات الروسية 23 ضربة مشتركة بأسلحة دقيقة وطائرات من دون طيار، استهدفت من خلالها المطارات الأوكرانية، ومرافق الطاقة التي توفر عمل مؤسسات المجمع الصناعي العسكري في أوكرانيا، وورشة تجميع للطائرات المسيرة الهجومية والقوارب المسيرة، بالإضافة إلى أماكن للتخزين والتحضير للاستخدام القتالي للأسلحة الصاروخية".

خلال الأسبوع، قامت وحدات من قوات مجموعة "الشمال" التابعة للقوات الروسية، بتحسين الوضع على طول خط المواجهة، واستهدفت القوى العاملة والمعدات الأوكرانية، بالإضافة إلى ذلك، صدت 5 هجمات للقوات الأوكرانية.

وزارة الدفاع الروسية
العملية العسكرية الروسية الخاصة
القوات الروسية تدمر 9 مقاتلات أوكرانية خلال أسبوع
وبلغت خسائر القوات الأوكرانية نحو 1595عسكريا، و4 دبابات و3 مركبات قتالية مدرعة و30 مركبة و3 محطات حرب إلكترونية، بالإضافة إلى 31 مدفعا ميدانيا.

حررت وحدات قوات مجموعة "الغرب" التابعة للقوات الروسية، منطقة ستيبوفايا نوفوسيلوفكا في مقاطعة خاركوف، وقامت بتحسين الوضع التكتيكي واستهدفت القوى العاملة والمعدات الأوكرانية.

وزارة الدفاع الروسية
وبلغت خسائر القوات الأوكرانية نحو 3580 جنديا، ودبابة، و7 مركبات قتالية مدرعة و 29 مركبة و4 مركبات قتالية لراجمات الصواريخ و27 مدفعا ميدانيا، وتدمير 20 مستودعا للذخيرة الميدانية.
العملية العسكرية الروسية الخاصة
خبير عسكري: القوات الروسية أظهرت للغرب مصير مقاتلاته خلال "3 أيام مرعبة"
وأوضح البيان أن وحدات من قوات مجموعة "الجنوب" التابعة للقوات الروسية، قامت بتحرير بلدة سبورنوي ومنطقة نوفي في مدينة تشاسوف يار في جمهورية دونيتسك الشعبية.

وبلغت خسائر القوات الأوكرانية نحو 3845 جنديا، و4 دبابات و19 مركبة قتالية مدرعة و65 مركبة، و53 مدفعا ميدانيا، بالإضافة إلى ذلك، تم تدمير 8 محطات حرب إلكترونية و35 مستودعا للذخيرة الميدانية للقوات المسلحة الأوكرانية.

وزارة الدفاع الروسية
وأضاف البيان: "قامت وحدات من قوات مجموعة "المركز" التابعة للقوات الروسية، بتحرير مناطق شومي ونوفواليكساندروفكا ونوفوبوكروفسكوي في جمهورية دونيتسك الشعبية، واستهدفت القوى العاملة والمعدات الأوكرانية".
بوتين لرئيس الوزراء المجري: مستعدون لمناقشة الفروق الدقيقة حول الأزمة الأوكرانية
وبلغت خسائر القوات الأوكرانية نحو 2970 عسكريا، و5 دبابات و12 مركبة قتالية مدرعة و30 مركبة و32 مدفعا ميدانيا.

وأكد البيان أن وحدات قوات مجموعة "الشرق" التابعة للقوات الروسية، قامت بتحسين الوضع التكتيكي، وبلغت خسائر القوات الأوكرانية نحو900 جندي، و4 مركبات قتالية مدرعة و43 مركبة، و22 مدفعا ميدانيا.

وتهدف العملية العسكرية الروسية الخاصة، التي بدأت في 24 فبراير/ شباط 2022، إلى حماية سكان دونباس، الذين تعرضوا للاضطهاد والإبادة من قبل نظام كييف لسنوات.
نظام "إسكندر-إم" الروسي يحيد وحدة عسكرية أوكرانية في منطقة العملية العسكرية الخاصة... فيديو
وأفشلت القوات الروسية ما يسمى بـ"الهجوم المضاد" الأوكراني، على الرغم من الدعم المالي والعسكري الكبير الذي قدمه حلف الناتو وعدد من الدول الغربية والمتحالفة مع واشنطن، لنظام كييف.
مشاهد لقيام القوات الروسية باستهداف تحصينات قوات نظام كييف بواسطة مدفع "دي-30"... فيديو
ودمرت القوات الروسية خلال العملية الكثير من المعدات التي راهن الغرب عليها، على رأسها دبابات "ليوبارد 2" الألمانية، والكثير من المدرعات الأمريكية والبريطانية، بالإضافة إلى دبابات وآليات كثيرة قدمتها دول في حلف "الناتو"، التي كان مصيرها التدمير على وقع الضربات الروسية.
مناقشة