بعد الهجوم الإرهابي على كورسك... خبير يؤكد: جن جنون الغرب وروسيا تتوسع بشكل استراتيجي

رأى الباحث في شؤون الإعلام السياسي، الدكتور جميل علي، أنه "جن جنون الغرب وحلف "الناتو" بعد فشل الهجوم الأوكراني المضاد في منطقة خيرسون ودونباس مما دفعهم إلى اعتماد سياسات أكثر نازية".
Sputnik
ووصف الدكتور علي في حديث لـ إذاعة "سبوتنيك" "هجوم كورسك الإرهابي بالعملية الانتحارية"، مشيرا إلى أنها "لا تخدم أي هدف سوى تنفيذ بروباغندا إعلامية غربية، على اعتبار أّنها تحمل رسالة خداع الى الرأي العام الغربي، بأن الأموال التي تُدفع لأوكرانيا يتم الاستفادة منها".
ولفت إلى أن "القوات الأوكرانية وصلت الى مرحلة كبيرة من الانفلات الأخلاقي، وفقدت كل القيم والمعايير الإنسانية في هذه المعركة على الرغم من أن أوكرانيا لم تكن موجودة منذ 150 عام لولا العطاء الروسي، على عكس موقف موسكو التي تتعامل مع الشعب الأوكراني على أنه جزء من الامتداد الثقافي والأخوي لروسيا".
العملية العسكرية الروسية الخاصة
تقرير: الغرب أعطى "الضوء الأخضر" لكييف لمهاجمة مقاطعة كورسك الروسية

الدكتور علي الذي "أشفق على القوات الأوكرانية التي تذهب ضحايا التآمر الغربي"، اعتبر أن "هذا التصعيد لن يغير مجرى العملية العسكرية الروسية الخاصة"، وأكد أن "الهيستيريا التي أصيب بها الغرب ستلحق الضرر بالمصالح الحيوية الأوروبية، إذ أنه من الجنون أن تصل شظايا المعارك إلى المحطات النووية".

وكشف الباحث في شؤون الإعلام السياسي أن "الرد الروسي يتوسع بشكل استراتيجي في مناطق دونباس، مما يتسبب في وقوع خسائر كبيرة في صفوف المسلحين الأوكرانيين، إضافة إلى أن الغرب لن يكون مستعدًا لستوية الملف سلميًا إلا بعد تحقيق ضربات موجعة للقوات الأوكرانية".
العملية العسكرية الروسية الخاصة
قديروف: القوات الروسية تدمر قافلة عسكرية أوكرانية على حدود مقاطعة كورسك
وشدد على أن "ما يجري في أوكرانيا هو حرب بالوكالة على روسيا، وكان لموسكو كل المعطيات التي تشي بأن مهاجمة أوكرانيا استباقيًا هي خطوة للجم تطلعات "الناتو" بوجه موسكو ".
وأشار إلى أنه "لا يمكن فصل المواجهة الأمريكية الروسية عن الهجوم الإسرائيلي على غزة والموقف الروسي المشرف في هذا الملف، إضافة إلى ما يجري في بحر الصين"، مبيّنًا أن الولايات المتحدة ومن خلال هذه الممارسات تسعى للحفاظ على سطوتها على الشعوب".
الدفاع الجوي الروسي يدمر 18 طائرة مسيرة فوق 3 مقاطعات روسية خلال الليلة
مروحية "مي-28 إن إم" الروسية تشن ضربات على معدات عسكرية تابعة لنظام كييف... فيديو
مناقشة