العملية العسكرية الروسية الخاصة

بيلاؤوسوف يهنئ القوات الروسية على تحرير نوفغورودسكي في جمهورية دونيتسك الشعبية

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن وزير الدفاع الروسي، أندريه بيلاؤوسوف، هنأ جنود لواء المشاة الـ9 المنفصل على تحرير نوفغورودسكي في جمهورية دونيتسك الشعبية.
Sputnik
وجاء في بيان وزارة الدفاع الروسية: "هنأ وزير الدفاع الروسي أندريه بيلاؤوسوف قيادة وأفراد لواء المشاة الـ9 المنفصل على تحرير منطقة نوفغورودسكي في جمهورية دونيتسك الشعبية".
وذكر بيلاؤوسوف أن الجيش الأوكراني تكبد خسائر كبيرة وهرب من المنطقة التي حررتها القوات المسلحة الروسية.
العملية العسكرية الروسية الخاصة
الجيش الروسي يستهدف مناطق تمركز القوات الأوكرانية في مقاطعة سومي
وقال: "أهنئكم على تحرير منطقة نوفغورودسكي في جمهورية دونيتسك الشعبية من العدو".

وتابع: "نتيجة للإجراءات المهنية والحاسمة التي قامت بها القوات الروسية، تكبد العدو خسائر كبيرة وهرب".

وأضاف: "لقد قمتم بتنفيذ المهام بشرف في أصعب المناطق وأكثرها مسؤولية، وتظهرون بطولة ومثابرة هائلة، مما يثبت أن اللواء يحمل بحق الاسم الفخري "الحرس".
العملية العسكرية الروسية الخاصة
الجيش الروسي يحرر بلدة جيلانويه في جمهورية دونيتسك الشعبية
وأضاف: "بفضل العمليات النوعية والحاسمة للواء المشاة الـ9 المنفصل، تم تحرير 21 بلدة في مقاطعة زابوروجيه وجمهورية دونيتسك الشعبية".
وتهدف العملية العسكرية الروسية الخاصة، التي بدأت في 24 فبراير/ شباط 2022، إلى حماية سكان دونباس، الذين تعرضوا للاضطهاد والإبادة من قبل نظام كييف لسنوات.
وأفشلت القوات الروسية ما يسمى بـ"الهجوم المضاد" الأوكراني، على الرغم من الدعم المالي والعسكري الكبير الذي قدمه حلف الناتو وعدد من الدول الغربية والمتحالفة مع واشنطن، لنظام كييف.
ودمرت القوات الروسية، خلال العملية، الكثير من المعدات التي راهن الغرب عليها، على رأسها دبابات "ليوبارد 2" الألمانية، والكثير من المدرعات الأمريكية والبريطانية، بالإضافة إلى دبابات وآليات كثيرة قدمتها دول في حلف "الناتو"، التي كان مصيرها التدمير على وقع الضربات الروسية.
شاهد لحظة أسر 19 جنديا أوكرانيا تسللوا إلى مقاطعة كورسك... فيديو
مشاهد توثق تدمير القوات الروسية لموقع مختص بقذائف الهاون تابع لقوات كييف... فيديو
مناقشة