العملية العسكرية الروسية الخاصة

القوات الروسية تضرب مركز التدريب المشترك للقوات المسلحة الأوكرانية في بولتافا بصواريخ عالية الدقة

أفادت وزراة الدفاع الروسية، اليوم الأربعاء، بأن القوات المسلحة الروسية، شنّت هجوما بأسلحة عالية الدقة استهدفت فيه مركز التدريب المشترك للقوات المسلحة الأوكرانية رقم 179 في مدينة بولتافا.
Sputnik
وجاء في بيان الدفاع الروسية أن "القوات الروسية نفذت ضربة دقيقة على مركز التدريب المشترك للقوات المسلحة الأوكرانية 179 في مدينة بولتافا".

ونوّهت الدفاع الروسية إلى أن "مركز التدريب المستهدف يتم تدريب كوادر الحرب الإلكترونية من جميع التشكيلات والوحدات العسكرية للقوات المسلحة الأوكرانية، وكذلك مشغلي الطائرات دون طيار، المشاركين في تنفيذ ضربات على أهداف مدنية على أراضي روسيا الاتحادية، من قبل المدربين الأجانب والمتخصصين في الاتصالات".

وكان حاكم مقاطعة خيرسون الروسية، فلاديمير سالدو، قد أكد في وقت سابق من اليوم الأربعاء، أن القوات الروسية استهدفت المعهد العسكري للاتصالات والمعلوماتية في بولتافا، بضربة صاروخية، حيث كان المعهد قاعدة تدريب تضم مدربين أجانب من حلف الناتو.
العملية العسكرية الروسية الخاصة
القوات الروسية تتقدم وتحرر كارلوفكا وبريتشيستوفكا في جمهورية دونيتسك الشعبية

وقال سالدو خلال مقابلة مع وكالة "سبوتنيك"، إن "المعهد العسكري في بولتافا، الذي تعرض لضربة صاروخية من قبل القوات الروسية، كان تحت قيادة دول الناتو، وهم يشجعون إرسال المرتزقة، وبالتالي يقومون بتنظيم مراكز تدريب في مختلف المراكز والأماكن".

وأضاف سالدو إن "وظيفة هؤلاء المدربين الأجانب هي تدريب الأوكرانيين المجندين، الذين يتم القبض عليهم في الشوارع وإرسالهم إلى المراكز العسكرية لإرسالهم بعد ذلك إلى جبهات القتال".

وتابع: "إحدى هذه النقاط تعرضت، في الآونة الأخيرة، لهجوم فعّال من قبل الجيش الروسي"، لافتا إلى أن "هذه القواعد ومراكز التدريب يتم فيها تدريس مهارات الحرب الحديثة".

العملية العسكرية الروسية الخاصة
صواريخ "كينجال" البالستية الروسية تضرب مؤسسات المجمع الصناعي العسكري الأوكراني في مدينة لفوف

وفي وقت سابق، أعلن فلاديمير روغوف، عضو مجلس إدارة مقاطعة زابوروجيه الروسية، رئيس الحركة الشعبية "نحن مع روسيا"، أن "القوات الصاروخية الروسية استهدفت معهد بولتافا العسكري للاتصالات والمعلوماتية، الذي يعد مركزا لتدريب مقاتلي القوات المسلحة الأوكرانية على الحرب الإلكترونية، وتشغيل الطائرات المسيرة بعيدة المدى".

وقال روغوف إنه "نتيجة للضربة الصاروخية الروسية، وصلت خسائر العدو إلى مئات الجرحى والقتلى".
وتهدف العملية العسكرية الروسية الخاصة، التي بدأت في 24 فبراير/ شباط 2022، إلى حماية سكان دونباس، الذين تعرضوا للاضطهاد والإبادة من قبل نظام كييف، لسنوات.
وأفشلت القوات الروسية "الهجوم المضاد" الأوكراني، على الرغم من الدعم المالي والعسكري الكبير الذي قدمه حلف الناتو وعدد من الدول الغربية والمتحالفة مع واشنطن، لنظام كييف.
ودمرت القوات الروسية خلال العملية الكثير من المعدات التي راهن الغرب عليها، على رأسها دبابات "ليوبارد 2" الألمانية، والكثير من المدرعات الأمريكية والبريطانية، بالإضافة إلى دبابات وآليات كثيرة قدمتها دول في حلف "الناتو"، والتي كان مصيرها التدمير على وقع الضربات الروسية.
سلاح الجو الروسي ينفذ ضربات دقيقة على تجمعات لقوات نظام كييف في مقاطعة سومي
مقاتلات "سو-25" الروسية تستهدف مواقع للقوات الأوكرانية في مقاطعة كورسك... فيديو
مناقشة